بالصور.. "السياحة": دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية لتحسين صورة مصر بالخارج

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عمرو العزبى، مستشار وزير السياحة، أنه سيتم عقد دورات تدريبية مكثفة لتأهيل الكوادر الدبلوماسية الجدد على الترويج السياحى، وكيفية تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، من خلال التعاون والتنسيق بين وزارتى الخارجية والسياحة ومنظمة السياحة العالمية.

وقال "العزبى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش الدورة التدريبية للكوادر الدبلوماسية والتى تعقد على مدار يومين، لإعداد 24 دبلوماسياً لتنشيط السياحة المصرية بالخارج، إن برنامج الدورة يتضمن موضوعات مهمة، مثل "الدلالة السياسية للسياحة" والتى ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتحسين الصورة الذهنية لمصر، والتى لا تنفصل عن مهام العمل الدبلوماسى لسفاراتنا فى الخارج.

وأضاف "العزبى"، أن الدورة التدريبية سيكون لها أثر إيجابى لدى الكوادر الدبلوماسية الجدد، لإعدادهم جيداً للمساهمة فى الترويج السياحى من خلال تواجدهم بالدول، التى لا توجد بها مكاتب سياحية تابعة للهيئة تنشيط السياحة.

من جانبه قال الدكتور عادل المصرى، مدير عام العلاقات السياحية بهيئة تنشيط السياحة، إنه سيتم تعريف دور الهيئة وعمل المكاتب السياحية بالخارج، وكيفية التعامل مع القائمين على السياحة فى دولة المقر التى لا تمتلك الهيئة فيها مقرا، من خلال فتح قنوات اتصالات مع الإعلاميين المتخصصين، ومنظمى الرحلات، وكذلك مع شركات الطيران، عبر القنوات الرسمية مثل الاتحادات والمنظمات السياحية المتواجدة بدولة المقر .

وأضاف "المصرى"، أنه سيتم تأهيل الكوادر الدبلوماسية الجدد على كيفية التعامل مع الأزمة السياحية، والترويج للأماكن التى لا تصلها الحملة الترويجية، وفتح مجالات الاستثمار، مشيراً إلى أنه سيتم فتح خطوط مباشرة مع قيادات الوزارة فى حال طلب أى دعم فنى أو استفسارات لمواجهة الأزمة.

وأشار مدير عام العلاقات السياحية بهيئة تنشيط السياحة إلى تدريب الكوادر على كيفية استضافة المشاهير والقنوات التليفزيونية لزيارة مصر، لنقل الصورة الحقيقية عن المقصد السياحى المصرى، ما يسهم فى تحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج، موضحاً أنه سيتم تدريبهم على التسويق مناطق الجذب الجديدة مثل مرسى علم – الساحل الشمالى، والترويج لمنتج السياحة العلاجية، وكيفية إدارة الأزمة السياحية بأسلوب فنى بدون تكلفة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق