جمعة: تخصيص 250 ألف جنيه من «مصر الخير» لتدريب شباب الغربية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

أعلن الدكتور علي جمعة تبرعه بـ250 ألف جنيه من صندوق مصر الخير؛ مساهمة في تدريب الشباب بالغربية، وذلك أثناء  الندوة التي نظمتها المحافظة بحضور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم.

وقال"جمعة"، في كلمته بالندوة، إن ديننا الحنيف نهى عن الهجرة غير الشرعية، ولكن أمر بالهجرة الشرعية، وأن تأتى البيوت من أبوابها، والهجرة الشرعيه لها قوانين تحددها الدولة فيما بينها. 

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير أعلنت تعاونها الكامل مع الحكومة المصرية؛ سعيًا في مواجهة مخاطر الهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى أن حادث "مركب رشيد"، والذي راح ضحيته نحو 202 شخص، أحزن المصريين كافة وأوجع صدورهم، وأكمل: "الهجرة غير الشرعية حرام كونها يعد قتلًا للنفس البشرية، وتهديد للمصير الإنسان المسلم".

شاهد أيضا

وأشار  إلى أن "مصر الخير" ستسعى جاهدة إلى توفير فرص عمل للشباب بالقرى المشهورة بالهجرة غير الشرعية، منوهًا بأهمية وضع خطط استراتيجية وإقامة مشروعات تنموية للحد من ظاهرة البطالة وبناء مصر المستقبل الخالية من كافة مظاهر الإرهاب الداخلي والخارجي.

جاء ذلك خلال سلسلة من الندوات على مستوي ثلاث قرى بالغربية، وهي سنباط  التابعة لمركز زفتي، وكفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة، وميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود، بحضور الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، ولفيف من رجال الدين الإسلامى والمسيحى ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق