تأجيل محاكمة 544 متهما في أحداث عنف بـ3 مراكز بالمنيا

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم الإثنين ،ً  نظر محاكمة   544 متهما، متورطين  فى أحداث عنف بملوى ومغاغة  وديرمواس   لأيام 5 و9 و10 من أكتوبر الجارى وفق محاميا المتهمين خالد الكومى ومحمد سمير الفرا .

وقال محاميا المتهمين  إن هيئة المحكمة   أستمعت إلى أقوال الشهود  فيما تغيب بعض المتهمين فى أحداث ملوى جنوب المنيا .

والمتهمون يحاكمون فى   عدة قضايا    القضية الأولى الخاصة  بإقتحام مجلس المدينة بمركز ملوى والمتهم فيها  198 متهما  بينهم 36 محبوسين على ذمة القضية   وقد تأجلت القضية إلى يوم 9 من الشهر الجارى    ، فيما تم تأجيل  القضية الثانية الخاصة  بإقتحام وحدة مرور ملوى  إلى جلسة 10 من الشهر ذاته  ،  والمتهم فيها 316 شخصا بينهم 35 محبوسين على ذمة القضية.

وفى القضية الثالثة  أجلت  ذات المحكمة إعادة إجراءات 14 متهماً محكوم عليهم بالسجن المؤبد فى أحداث إقتحام قسم شرطة مغاغة ، إبان الأحداث التى وقعت عقب أحداث فض إعتصامى رابعة والنهضة إلى جلسة  10 من الشهر الجارى .

وفى سياق اخر أجلت المحكمة العسكرية إعادة إجراءات  16 متهماً  حضوريا  ، من المحكوم  عليهم بالمؤبد غيابياً الشهر الماضى، إلى جلسة بعد غد  الأربعاء الموافق 5 من أكتوبر الجارى،  لعدم حضور شاهد الإثبات فى بعض القضايا،  والتى شملت إقتحام مجلس مدينة  ديرمواس، وقسم الشرطة  ،وبنك مصر، والسجل المدنى،  وإستراحة الكنيسة، والشباب والرياضة .  

وكان النائب العام  الراحل هشام بركات قد أحال المتهمين فى قضايا ملوى ، للقضاء العسكرى فى شهر مارس من العام قبل الماضى ،  وشمل أمر الإحالة إن المتهمين أشتركوا فيما بينهم على  التعدى على منشآت عامة وحكومية وشرطية ، والتحريض على العنف وإثارة الشغب ،  والتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة ، والإنتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق