عبد العال يدشن «طابع بريد» بمناسبة مرور 150 عاما على البرلمان

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كتب - أحمد البرماوي وأحمد جاد:

قام الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتدشين طابع بريد بمناسبة الاحتفال بمرور ١٥٠ عامًا على الحياة البرلمانية في مصر، بمقر البرلمان المصري، وذلك بحضور عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب.
 
وقال عبد العال، إن الطابع سيكون تاريخيًا، لأنه مدون عليه تاريخ إنشاء البرلمان المصري، وسيتخذ كتذكار لهذا الصرح العظيم وستتناقله الأجيال على مر العصور.

وأضاف أن البرلمان المصري نشأ عام 1866، وكان اللبنة التي على أساسها تشكلت المجالس النيابية الأخرى وصولا لمجلس النواب الحالي.

شاهد أيضا

ووجه عبد العال الشكر للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعصام محمد الصغير رئيس هيئة البريد على تعاونهما لإخراج هذا الطابع التذكاري بمناسبة مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر.

ومن جانبه، قال المهندس ياسر القاضي إن الوزارة والجهات التابعة لها تحرص أن تشارك في المناسبات والأعياد القومية الكبرى وخاصة التي تُخلد مناسبات وشخصيات هامة في تاريخ مصر.
 
ومن جهته، أشار عصام الصغير إلى أنه نظرًا لأهمية الحدث قررت لجنة الطوابع الرئيسية بالهيئة إصدار مجلد يشمل بطاقة ومظروف (إصدار أول يوم) يحكي تاريخ البرلمان من خلال الطوابع).
 
جدير بالذكر أن الطابع الجديد يحتوي على صورة لأول رئيس لمجلس النواب إسماعيل باشا راغب وصورة لقاعة البرلمان من الداخل وصورة لأول لائحة للبرلمان ومقاسه ٧.٥ سم في ٣ سم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق