4 حاجات لازم تعرفيها قبل ما تاخدى فيتامينات للشعر أو الأظافر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على الرغم من الأهمية الكبيرة للفيتامينات لصحة الجسم بشكل عام، ولجمالك بشكل خاص، إلا أن الكثير من النساء يلجأن لها لعلاج مشكلات في الشعر أو الأظافر ولا يحصلن على النتائج المرجوة وأحيانًا ما ينقلب الأمر إلى الضرر بدلاً من العلاج.

ولهذا توصيكِ مجلة "ماري كلير" للمرأة بمعرفة هذه المعلومات الأربعة ووضعها في اعتبارك قبل تناول الفيتامينات..

 

تعرفى على احتياجاتك..

من المهم أن تحددي الدور الذي تريدين من الفيتامينات أن تلعبه سواء في ما يخص شعرك أو أظافرك، هل تريدين لهم نموًا أسرع أم صحة أفضل أم تعالجي هشاشة الأظافر وضعف الشعر؟ هذا الدور يجب تحديده لأنه على أساسه يتحدد نوع الفيتامين الذي تحتاجينه.

 

تجاهلي معظم ما تسمعى..

في ما يخص الفيتامينات ستسمعي الكثير من الأقاويل والشائعات والمعلومات الخاطئة التي يجب تجاهلها ولا تثقي إلا في رأي الطبيب وما يؤكد لكِ انه مفيد وآمن.

 

تحلي بالصبر ولا تتوقعي حدوث معجزة..

الفيتامينات لا تحقق تأثيرًا سريعًا وفوريًا، وفي الواقع إن لم يكن لديكِ نقص في الفيتامينات وهو السبب في الضعف أو المشكلة التي تعانيها فببساطة لن تؤثر الفيتامينات على الإطلاق ولن تحقق أي نتائج.

 

وفى الوقت نفسه البعض يملون ويشعرون بالانزعاج من عدم ظهور تأثير فوري للفيتامينات ويتوقفوا عن تناولها ويصابون بالإحباط، ولكن في الحقيقة نتيجة الفيتامينات تبدأين ملاحظتها بعد 4 أو خمسة شهور على سبيل المثال. 

 

كرري لنفسك.. الأكثر لا يحقق نتائج أفضل 

أكبر مشكلة ترتبط بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات هي مخاطر الإفراط في تناولها وإيذاء نفسك من خلال تناول جرعات مضاعفة أكثر من الموصى بها، وقتها تتحول الفيتامينات الآمنة إلى تهديد خطر.

 


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق