تقرير: أطفال مصر في مقدمة المهاجرين إلى إيطاليا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

كشف تقرير لمركز الهجرة المختلطة بشمال إفريقيا ومقره القاهرة، أن الأطفال المصريين يتربعون على رأس لائحة الجنسيات من الأطفال غير المصحوبين أو المنفصلين عن ذويهم الذين وصلوا إلى ايطاليا هذا العام، وأن عدد من وصل عبر الهجرة غير الشرعية بلغ 11650 طفلًا يليهم الجامبيون والإريتريون.

وأضاف التقرير الذى حصلت "التحرير" على نسخة منه، "من المثير للاهتمام أن قلة من السوريين كانوا من بين المعتقلين الذين حاولوا المغادرة عبر الساحل الشمالي - إذ وصلت نسبتهم إلى 1% فى العام 2016 مقارنة بـ 15% في العام 2105 و45% في العام 2014، في حين لم يعد السوريين مقبلين على المغادرة عبر الساحل المصري الشمالي بأعداد كبيرة، إلا أن عدد السوريين المسجلين بمصر في ارتفاع بمن فيهم سوريين يقطعون الحدود من السودان.

شاهد أيضا

وأوضح أنه خلال مظاهرة أمام مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مدينة 6 أكتوبر، خلال 26 يوليو الماضي، أضرم طالبا لجوء من شعب أوروموا في إثيوبيا النار بنفسيهما، وأدخل الرجلان إلى المستشفى، في حين لقت امرأة من شعب أورومو حتفها جراء إصابتها.

وأشار التقرير إلى أن وضع المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء المستضعفين في مصر يتدهور، إذ لاحظت المنظمة الدولية للهجرة ارتفاعًا في عدد الذين يطلبون خدمات مالية وصحية وخدمات حماية مستعجلة وخدمات العودة الطوعية إلى بلدهم الأم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق