بعد إصابة ركاب طائرة لاجوس بحالة هياج.. الحريق "إنذار كاذب"

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصيب ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلى لاجوس بحالة هياج قبل اقلاع الطائرة بدقائق علي موقع ٣٠٦ ، بمهبط مطار القاهرة الدولي ، وذلك بسبب انطلاق إنذار كاذب بوجود حريق في الطائرة ، قام الركاب بفتح باب الطوارئ للطائرة والقفز منها بسبب الأدخنة ، ما أدى إلى إصابة راكبين ونقلهما إلى مستشفي مصر للطيران للعلاج.

صرحت مصادر أمنية بالمطار بأنه عقب إنهاء إجراءات إقلاع الطائرة المصرية المتجهة إلى لاجوس، وبعد جلوس الركاب على مقاعدهم، انطلق إنذار كاذب بوجود حريق على الطائرة، بسبب رش مخزن الحقائب لتعقيمه، ما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار الكاذب، وفتح الركاب باب الطوارئ وتدافعوا، وقفزوا من الطائرة، ما أدى إلى إصابة راكب مصري بكسور في قدميه، وأخرى بكسر في قدمها اليمنى وكدمات متفرقة.

انطلقت 6 سيارات إسعاف إلى موقع الطائرة وتم إسعاف الراكبين بمعرفة أطباء الحجر الصحي، ونقلهما إلى مستشفى مصر للطيران لاستكمال العلاج هناك، وأنزلت الشرطة وعاملون بالشركة ركاب الرحلة ونقلوهم إلى إحدى صالات الترانزيت في المطار.

وقال مصدر مسؤول في مصر للطيران، إنه في أثناء رش وتعقيم مخازن العفش الخاصة برحلة الشركة المتجهة إلى  لاجوس رقم ٨٧٥ قبل اقلاعها من مطار القاهرة صباح اليوم ، وعلي متنها ٨٦ راكبا كأحد الاجراءات المطلوبة علي الرحلات المتجهة الي الدول الافريقية.

فقد ادي رش الطائرة بمادة التعقيم وتبخرها الي إعطاء  إنذار كاذب بوجود حريق في المخزن ، وذلك بعد غلق أبواب المخزن . وحرصا علي سلامه الركاب تم الإعلان عن اخلاء الطائرة بهدوء الا ان البعض قد تدافع اثناء النزول من الطائرة مما أدي الي إصابة  3 ركاب وجاري تجهيز طائرة اخره لمواصلة الرحلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق