حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين على القانون والمتهمين وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والمخالفات المرورية لضبط الشارع.
ففي محافظة القليوبية، تمكنت أجهزة الأمنية من ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص و860 قرصا مخدرا، والقبض على 455 متهما هاربين من أحكام غيابية، بالإضافة إلى تحرير 1350 مخالفة مرورية وضبط 63 قضية مرافق.
وفي محافظة كفر الشيخ، تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط صاحب أحد محال الذهب والمصوغات، للاتجار في النقد الأجنبي دون ترخيص، وعثر بحوزته على 10 آلاف و300 دولار، و520 دينارا ليبيا، و30 دينارا أردنيا، و62 ألف جنيه مصري.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط اثنين من سماسرة الهجرة غير الشرعية والمتورطين في غرق مركب رشيد، والمطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 10103/ 2016 إداري هجرة غير شرعية.
وفي شمال سيناء، تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 31 مخالفة متنوعة منها 12 مخالفة إزالة إدارية فورية، و3 مخالفات إعلانات تم رفعها، و16 مخالفة أخرى، كما تم تحرير 82 مخالفة مرورية متنوعة ، وضبط 6 مطلوبين ومحكوما عليهم وفلسطيني منتهية إقامته.
وفي محافظة الغربية، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 230 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، وضبط 5 مسجلين خطر و6 أسلحة نارية متنوعة و19 قطعة سلاح أبيض، وضبط قضيتي تعاطى واتجار في مواد مخدرة، وكذلك ضبط 3 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقة، و20 دراجة نارية بدون لوحات، و5 من المشتبه فيهم جنائيا، وتحرير 1540 مخالفة مرورية متنوعة.
كما تمكنت المباحث من كشف غموض واقعة سرقة خزينة دار الرعاية الاجتماعية التابعة لمديرية الشئون الاجتماعية بالغربية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 مسجلين، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.
وفي محافظة الشرقية، تمكنت لجان المتابعة من ضبط 800 مزارع أثناء قيامهم بحرق قش الأرز الناتج عن حصاد محصولهم وتوقيع الجزاءات المقررة بقانون البيئة.
وصرح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس علاء عفيفي بأنه في إطار السيطرة على مخلفات المحصول التي تقدر بـ530 ألف طن قش، تم توفير المكابس اللازمة في 200 مركز تجميع.
وفي محافظة البحيرة، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط 3 بدالين تموين لقيامهم بتسريب 12 طن سكر مدعم والتصرف فيها بالسوق السوداء.
وفي محافظة مطروح، أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات محاولة تهريب 750 كيلوجراما من مخدر الحشيش، ومليون و70 ألف قرص من عقار الكبتاجون المنشط، وذلك على متن مركب صيد قبالة سواحل مدينة السلوم داخل المياه الإقليمية المصرية، وعلى متنها 14 صيادًا من محافظة كفر الشيخ بينهم مواطن لبناني الجنسية، وبمواجهتهم اعترفوا بجلبهم المواد المخدرة والاتجار فيها.
وفي محافظة المنيا، تمكنت الحملة الأمنية من ضبط 5 قطع سلاح ناري بدون ترخيص، و40 قضية تموينية متنوعة، وتحرير 1514 مخالفة مرورية متنوعة، وتنفيذ 395 حكما قضائيا. وفي مجال المخدرات، تم ضبط 8 قضايا منهم 7 تعاطي، وقضية اتجار، وتم ضبط 665 جرام حشيش و15 قرصا مخدرا.
كما ألقت أجهزة الأمن القبض على أخصائي اجتماعي بحوزته مبلغ 3 آلاف جنيه مزورة فئة 200 جنيه، وتبين أنه يقوم بترويج العملات المزورة بالأسواق، وبمواجهته بما جاء بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، أقر بصحتها وحيازته للمبلغ المضبوط بقصد ترويجه.
فيما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابي يضم 5 أشخاص سبق اتهامهم في العديد من جرائم السرقات العامة، ومحيط عملهم هو مدينة سمالوط، وبحوزتهم 54 هاتف محمول وقطع غيار دراجات بخارية، وبمواجهتهم أقروا بما جاء بالتحريات، وأن المضبوطات من متحصلات وقائع سرقات، كما اعترفوا بارتكابهم 4 سرقات متنوعة.
كما ألقي القبض على 3 عناصر موالية لجماعة الإخوان الإرهابية لترويجهم لأفكارها إلى جانب بث المعلومات المغلوطة عن الدولة والنظام وتشويه صورته لدى العامة، وبحوزتهم فلاشة عليها معلومات مغلوطة وأفكار الجماعة وأعمال تحريض ضد النظام.
وفي محافظة أسوان، تمكنت أجهزة الرقابة التموينية من ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر لمعاناتها من الأمراض قبل الذبح، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بعد ورود معلومات تفيد بذلك، ومن خلال إعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضابط كمين أبو الريش، من ضبط سيارة ربع نقل قادمة من مدينة كوم أمبو في طريقها إلى مدينة أسوان، وعلى متنها 2 من العجول المذبوحة خارج السلخانة لمعاناتها من الأمراض.
وفي محافظة السويس، تمكنت المباحث من القبض على تاجر أقراص مخدرة بحوزته 2650 قرصا، بعد أن تم إعداد كمين أمني للمتهم، وضُبط وبحيازته الأقراص المخدرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق