تحقيقات موسعة حول مخالفات جسيمة في المدارس بالمحافظات

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أمر المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيقات عاجلة بعدد من النيابات المختلفة بشأن عدد من المخالفات التى تتعلق بآدمية المنشأت التعليمية، مشدداً على أعضاء النيابة إعطاء الأولوية للتحقيقات التي تمس النشء بوصفه مستقبل ذلك الوطن.

حيث تحقق نيابة طنطا القسم الأول فى مدرسة بقرية محلة مرحوم بالغربية مكونة من مبنى من دور واحد تحت مستوى الأرض والنوافذ بمستوى الشارع مما يتسبب بمجرد سقوط الأمطار في غرق الفصول وغمر مياه الأمطار لها وتحول اليوم الدراسي لحالة من الهرج إضافة لعدم وجود صرف صحي للمدرسة.

كما تحقق نيابة بني سويف القسم الثاني في المدرسة "الفنية بنات" ببني سويف للغرق بمياه الصرف الصحي الناتجة عن انهيار غرفة مشروع الصرف بشارع جمال عبد الناصر وما يتبعه ذلك من تهديد بكارثة صحية وبيئية، بالإضافة لما يتعرض له المبني من مخاطر تهدد بانهياره قبل استئناف الدراسة في العام الجديد كل هذا على الرغم من أن المدرسة تبعد عن مبني الإدارة التعليمية بمركز إهناسيا بـ 50 متر

في حين تحقق نيابة شبين الكوم القسم الأول في مدرسة بكفر بلمشط التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ومضي ما يقرب 80 عام عليها إلا أن هيئة الأبنية التعليمية لم تتحرك لصيانة المدرسة وإعادة ترميمها على الرغم من أن حاكم الشارقة تبرع بإعادة بناء المدرسة لرفع كفاء المدرسة ب 15 فصل جديد إضافة لأنشاء معامل وحجرات للأنشطة المختلفة.

كذلك تحقق نيابة دمنهور القسم الأول في مدرسة الشيخ علي التابعة لمركز المحمودية التى تحولت إلى مستنقع لمياه الصرف الصحي تسبب فيه الطفح المستمر لبيارات الصرف.

وأخيراً تحقق نيابة السويس القسم الثاني فى المدرسة الابتدائية لصدور تقرير هندسي استشاري في وقت سابق يوصي بالهدم وذلك لكسر الاعمدة الخرسانية للمبنى اثناء عملية الترميم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق