صور| طلاب «تكنولوجي» العاشر يعلنون الإضراب ويطالبون بإقالة العميد

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق
ملخص 3471ed78dc.jpg

كتب- ريهام الوجيه:

أضرب العشرات من طلاب المعهد التكنولوجى بمدينة العاشر من رمضان، اليوم السبت، عن الدراسة مطالبين بإقالة عميد المعهد لعدم قدرته على إدارة شؤون المعهد وإهمال مصالح الطلاب (على حد تعبيرهم).

طلاب «تكنولوجى» العاشر يعلنون الإضراب (2)

وقال الطلبة المحتجون، إنهم فوجئوا بإحالة رئيس اتحاد الطلبة بالمعهد إلى التحقيق تحت دعوى التحريض على الإضراب، مشيرين إلى أنهم أعلنوا الإضراب حتى اﻻستجابة لمطالبهم.

طلاب «تكنولوجى» العاشر يعلنون الإضراب (1)

شاهد أيضا

وذكر الطلبة المحتجون أن عميد الكلية فرض مصاريف الرسوب، ومصاريف الخدمة العسكرية بقيمة 350 جنيهًا على أن يتم تحصيلها بداية الترم الثانى، ما أدى لتحويل المعهد إلى ساحة صراع بين أصحاب المصالح والطامعين لكل موارد المعهد، إضافة إلى التعنت فى الموافقة على الأنشطة الطلابية، مهددين بالدخول فى إضراب تام عن الدراسة السبت المقبل حال عدم اﻻستجابة لمطالبهم.

طلاب «تكنولوجى» العاشر يعلنون الإضراب (3)

كما طالب المحتجون وزير التعليم العالى بالعمل على تطوير المعامل والملاعب وعربة الإسعاف والتعاقد مع مستشفى أو تطوير العيادة الداخلية، مشيرين إلى أن عميد الكلية رفض أيضًا زيادة عدد طلاب المقبولين بالأقسام، وهو ما أدى إلى زيادة معدل التراكمى، الذى حرم الكثير من الطلاب من الالتحاق بالقسم، الذى هو حق مشروع لكل طالب، إضافة إلى عدم التزام إدارة الكليه بتعيين أساتذة تدريس جدد لحل أزمة الجدول بالأقسام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق