بدء جلسة محاكمة متهمي "أحداث عنف ديرمواس"

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بدأت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمحافظة أسيوط، منذ قليل، جلسة إعادة محاكمة 178من المتهمين في أحداث عنف بمراكز أبو قرقاص وديرمواس وملوى ومغاغة في المنيا.

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهمين: إن المحكمة ستواصل الاستماع إلى أقوال بعض شهود الإثبات وبعض المتهمين الذين تغيبوا في الجلسة الماضية كون بعضهم محبوس على ذمة قضايا أخرى.

والمتهمون يحاكمون في 4 قضايا الأولى تتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 28 متهما من إجمالى 144 متهمًا في أحداث اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص والتي صدرت ضدهم خلال شهر مايو الماضى أحكاما بالسجن المشدد والمؤبد.

أما القضية الثانية وتتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 16 متهمًا في أحداث اقتحام وحرق كنيسة وكمين دلجا بمركز ديرمواس، جنوب المنيا، والذين صدرت ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد غياييًا في شهر مارس الماضى.

وفى القضية الثالثة تتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين في أحداث اقتحام قسم شرطة ملوى، جنوب المحافظة، صادر ضدهم حكما بالمؤبد غيابيًا في شهر مارس الماضى.

وفى قضية رابعة تتعلق بنظر إعادة محاكمة 14 متهما آخرين محكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا في أحداث اقتحام قسم شرطة مغاغة، إبان فض اعتصامى رابعة والنهضة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق