الجيزة: إنشاء أول سوق حضارى بالعمرانية بإجمالى 60 باكية للباعة الجائلين

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتسلم الأسبوع القادم محافظة الجيزة أول سوق حضارى بمنطقة الكونيسة بحى العمرانية، وذلك لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من الوقوف فى نهر الشارع وتعطيل حركة المرور وإزعاج المواطنين.

وأشارت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، أن أعمال إنشاء السوق استمرت على مدار عام، من قبل صندوق تطوير العشوائيات، وذلك بعد تأخير المقاول المسئول عن تسليم السوق بعد 8 أشهر فقط، وهو ما تسبب فى توقيع غرامات تأخير عليه بالإضافة إلى انزعاج الباعة من طول مدة بقائهم بالشارع.

وأشارت نائب المحافظ لليوم السابع، أن السوق يتكون من 60 باكية ثابتة منها 7 باكيات أسماك ودواجن، و 3 أكشاك مرخصة كانت موجودة وقت إزالة السوق فتم عمل حساب لها بالسوق الجديد، بالإضافة إلى ممر بالسوق يتسع إلى 28 فرشة مؤقتة لبائعى اليوم الواحد، موضحة أن السوق تكلف 3 مليون جنيه.

وأضافت نائب المحافظ، أنه تم مراعاة وجود أماكن لإدارة السوق ودورات مياه، وطفايات الحريق وأعمال الحماية المدنية، كما تم مراعاة وضع عداد كهرباء ومياه وبالباكيات التى تحتاج لإنارة إضافية، ويتم محاسبة الباعة على قيمة الاستهلاك، مشيرة أن قيمة الإيجار ستكون رمزية ولكن لم يتم مناقشتها حتى الآن مع الباعة.

يذكر أن محافظة الجيزة قد خصصت العام الماضى مساحة 1400 متر لإقامة أول سوق حضارى بالعمرانية بتكلفة 3 ملايين جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق