لقاء سنوي يبحث معوقات الاستثمار في قطاع التجهيزات الطبية

جريدة الرياض 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوصت لجنة التجهيزات الطبية بغرفة الرياض في أول اجتماعاتها برئاسة فارس بن سلطان بن صالح، بإعداد دراسة حول سبل تعزيز توطين الصناعات الطبية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م، بالإضافة إلى تنظيم لقاء سنوي يجمع المستثمرين بقطاع التجهيزات الطبية، لبحث المعوقات والقضايا التي تخص القطاع.

وبين رئيس اللجنة أنه تم خلال الاجتماع اختيار الدكتور علي بن سليمان العنزي نائبًا لرئيس اللجنة وعضوية عدد من ممثلي قطاعات الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأكد حرص اللجنة على التواصل مع منتسبي قطاع التجهيزات الطبية، والعمل على معالجات المعوقات التي قد تعترض المستثمرين بالقطاع وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

كما رحبت اللجنة باستقبال أي ملاحظات أو مقترحات تواجه العاملين في القطاع من خلال التواصل على إيميل اللجنة medical@rdcci.org.sa.

كما استعرض الاجتماع الإنجازات التي حققتها اللجنة خلال الدورة السادسة عشرة، ومن أبرزها، موافقة هيئة الغذاء والدواء على تعديل الرسوم المفروضة على التسجيل لقطاع التجهيزات الطبية، وتنفيذ دراسة تحليلية عن قطاع التجهيزات الطبية في مدينة الرياض، وتنظيم ورشة عمل تعريفية لشرح آلية عمل الجمارك السعودية في الفسوحات، واللقاء بممثلي السفارة الأيرلندية لمناقشة إمكانية الاستثمار في السوق السعودي في قطاع الأجهزة الطبية، وتنظيم لقاء قطاع التجهيزات الطبية مع الجهات ذات العلاقة سنويًا، والمشاركة في ملتقى التوظيف الطبي، واللقاء مع المسؤولين في شركة سمة بخصوص إدراج الشركات المتعثرة غير الملتزمة في السداد مع شركات الأجهزة الطبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق