بالفيديو: قضية الرز الهندي الفاسد...تابع

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شحنة الرز الفاسد التي دخلت مؤخرا الى موانئ البصرة يبدو انها لم تتوقف في مكانها واخذت بالتسرب من عنابر الميناء الى محافظات البلاد في مسعى للتخلص منها بحسب مراقبين.

وهو ما يؤكده توجيه عادل الدخيلي، النائب الأول لمحافظ ذي قار فرع الشركة العامة لتوزيع المنتجات الغذائية بإيقاف توزيع مادة الرز التالفة على المواطنين بعد وصولها الى مخازن المحافظة قادمة من موانئ البصرة، مشيرًا الى تشكيل لجنة من دائرة الرقابة التجارية ومكتب المفتش العام لمخاطبة وزارة التجارة ومعرفة سبب وصول مادة الرز الى تلك المخازن .



خطوة محافظة ذي قار هذه تأتي بعد اعلان وزارة التجارة ان حمولة الباخرة تم تفريغها وتوزيعها على كافة مخازن المحافظات منذ اثنا عشر يوماً وهي صالحة للاستهلاك البشري، مبينةً ان الرز المورد للبطاقةِ التموينية يفحصُ من خلال ِشركات عالمية بالاضافة الى المختبرات المحلية .

مجلس الوزراء من جانبه، اطّلع على اجراءات وزارة التجارة بملف الرز الفاسد وما يتعلق بالفحوص المختبرية من قبلها والمختبرات العالمية المحايدة مؤكدا على ضرورة الالتزام التام بالشروط والمواصفات القياسية لاية مادة مستوردة، محملا في ذات الوقت المسؤولية القانونية لأية جهة تسبب اضراراً مادية نتيجة تدخلاتها خارج مسؤولياتها وتأخير استلام المواد التي أكدت الفحوص المختبرية سلامتها .

على الصعيد النيابي ، تواصلت التصريحات حول هذا الملف وآخرها للنائب عدنان الاسدي الذي اعتبر دفاع وزارة التجارة عن عقد الرز الفاسد تسويفًا ومماطلة من اجل التغطية على فساد هذا العقد، داعياً رئيس الوزراء وهيئة ولجنة النزاهة النيابية الى فتح تحقيق عاجل لمعرفة الجهة التي تقف وراء ذلك التعاقد.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق