الزراعة النيابية: العراق يستورد اكثر من 75% من الخضروات والمنتجات الحيوانية

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اعلن عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النائب عبد الهادي خير الله، الاربعاء، ان العراق يستورد اكثر من 75% من الخضروات والمنتجات الحيوانية من الخارج، مشيرا الى ان قرار تخفيض اجور الحنطة الى 550 الف دينار سيكون له عواقب وخيمة.

وقال خير الله في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، "قرار تخفيض اسعار الحنطة من 700 الف الى 550 الف درجة اولى و450 الف للدرجة الثانية، سيؤثر بشكل كبير على الفلاحين كون الفلاح يعتمد عليها في معيشته بشكل كبير"، محذرا "رئيس الوزراء حيدر العبادي من قرار تخفيض الاسعار لانه سيكون له عواقب وخيمة على الفلاحين والمزارعين".



وأضاف خير الله ان "العراق يستورد اكثر من 75% من الخضروات والمنتجات الحيوانية من الخارج من اجل ضرب الاقتصاد العراقي"، داعيا الى "عدم استيراد الخضروات في موسم زراعتها بالعراق كما حصل مع محصول الباذنجان الذي تدني سعره الى 30 دينار بسبب استيراده بكميات هائلة خلال في وقت حصاد هذا المحصول بالعراق".

وأصدر مجلس الوزراء في تشرين الثاني 2012 قرارا بمنع استيراد كافة المحاصيل والمنتجات الزراعية الأجنبية" ، مشيرا إلى "تخويل اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارة الزراعة بالسماح بتقنين استيراد بعض المحاصيل التي لا يتم إنتاجها في العراق وبأضيق حد".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق