الاستثمار: البرازيل تحتل المرتبة الـ61 للدول المستثمرة فى مصر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت منى زوبع، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن البرازيل تحتل المرتبة الـ61 بين قائمة الدول الأجنبية المستثمرة فى مصر، ويبلغ عدد الشركات البرازيلية العاملة فى مصر 23 شركة، بإجمالى استثمارات 18.81 مليون دولار، وتعمل فى قطاعات الصناعة والخدمات والسياحة والإنشاء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأضافت منى زوبع، على هامش مشاركتها فى فعاليات المنتدى العربى البرازيلى، اليوم الأربعاء، فى مدينة ساو باولو، أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من التدابير لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات، وفتح مجالات جديدة لمشاركة القطاع الخاص، وتيسير وسرعة حصوله على الخدمات والموافقات اللازمة، إضافة إلى التشريعات فى مجال توليد الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة، وإتاحة التمويل، سواء بالنسبة للمشروعات الكبيرة أو الصغيرة والمتوسطة والمناطق الاقتصادية، ما يجعل مصر أكثر قدرة على جذب الاستثمارات.

 

 

وأوضحت نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، فى بيان لها اليوم، أن المشروعات التنموية التى تنفذها مصر حالياً تمتد لتشمل استثمارات عمرانية وصناعية وتعدينية وزراعية ولوجستية وغيرها، وتهدف لنشر العمران وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية المتكاملة.

 

ويشارك فى المؤتمر الذى ينتهى غداً ممثلو الغرفة التجارية العربية البرازيلية، والأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، وعدد من المستثمرين العرب والأجانب، بحضور عدد كبير من الوزراء فى الحكومة البرازيلية.

 

على جانب آخر، تعقد منى زوبع عدداً من اللقاءات الثنائية مع مسئولين فى الحكومية البرازيلية ورجال الأعمال البرازيليين، بهدف دعم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بين البلدين.

 

 

 


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق