التخطيط: استراتيجية التخفيف من الفقر 2017- 2021 ستركز على قطاعات مختلفة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اكدت وزارة التخطيط، الاربعاء، ان استراتيجية التخفيف من الفقر للسنوات 2017- 2021 ستركز على قطاعات مختلفة وعلى النازحين، مبينة ان نسبة 36% ممن يعانون من الفقر هم من النازحين.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الوزارة عقدت اليوم في اربيل الورشة الثالثة الخاصة لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتخفيف من الفقر للسنوات 2017- 2021"، مبينا ان "الورشة التي ستستمر لمدة اربع ايام سيشارك فيها مجموعة من كبار المسؤولين العراقيين وخبراء دوليين ووفد من البنك الدولي".



وأضاف عبد الزهرة ان "الاستراتيجية التي من المؤمل ان تطلق بداية العام المقبل 2017 تاخذ بنظر الاعتبار التحديات والظروف التي عاشها العراق خلال الخمس سنوات الماضية والمتمثلة بالظروف الامنية المتمثلة بظهور داعش وما تلاه من موجات نزوج، اضافة الى الاقتصادية المتعلقة بانخفاض اسعار النفط"، مشيرا الى ان "هذه المشاكل ادت الى ارتفاع نسبة الفقر من 15% الى 22.5%".

وتابع عبد الزهرة ان "الاستراتيجة الجديدة ستركز على قطاعات ومحاور مختلفة منها تحسين السكن والتعليم والصحة وغيرها من الامور المتعلقة بحياة الفقراء، اضافة الى مساعدة النازحين لان نسبة 36% من الفقر كان مبين هولاء النازحين".

واكدت وزارة التخطيط في كانون الاول 2013 ان التقرير الخاص بالامن الغذائي وظروف المعيشة واصلاح البطاقة التموينية في العراق لعام 2011، بالتعاون مع الامم المتحدة بين ان هناك مليون و 900 الف يعانون من الحرمان الغذائي في العراق على الرغم من انخفاض هذه النسبة بمقدار 294 الف شخص عن عام 2007.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق