ابيكورب ترتب تمويلا بقيمة 100 مليون دولار لهيئة البترول لاستيراد الغاز

أصوت مصرية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، اليوم الأربعاء إنها رتبت تسهيل مرابحة لمدة ثلاث سنوات بقيمة 100 مليون دولار للهيئة المصرية العامة للبترول.

وأضافت ابيكورب في بيان اطلعت أصوات مصرية عليه إن الهيئة المصرية العامة للبترول تعتزم استخدام هذا التسهيل، في تمويل شراء الغاز النفطي المسال (LPG) من الشركة العربية البحرية لنقل البترول (AMPTC).

وابيكورب شركة عربية متخصصة في التمويل والاستثمار في مشروعات الطاقة في العالم العربي، مقرها السعودية، وهي مملوكة بالكامل للدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) والتي تأسست في العام 1975.

وقال رائد الريس، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، في البيان إن "إن هذا التمويل سيسهم في تعزيز قدرة الهيئة المصرية العامة للبترول على تأمين وتوفير احتياجات السوق المصري".

واستقبلت مصر 89 شحنة من الغاز المسال المستورد خلال العام المالي الماضي (2015-2016)، بتكلفة 2.2 مليار دولار، لسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك وتوفير الغاز اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، بحسب بيان لوزارة البترول.

ويعتبر هذا التسهيل من ابيكورب هو الأحدث ضمن سلسلة من التمويلات والاستثمارات الناجحة التي تمت خلال السنوات الماضية، بين الجانبين، كما يقول الريس في البيان.

وأضاف الريس أن هذا التسهيل دليلاً إضافياً على حرص ابيكورب على المساهمة في دعم عجلة نمو قطاع الطاقة في الوطن العربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق