السعودية للكهرباء وأرامكو يرسيان مشروع محطة الفاضلي على شركة "إنجي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء فوز عرض شركة إنجي (Engie) كشريك مطور لمشروع محطة الفاضلي للإنتاج المزدوج، وهو مشروع مشترك مع شركة أرامكو السعودية، بنظام الإنتاج المستقل (IPP) بمشاركة القطاع الخاص.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الأربعاء فإنه من المخطط أن يدخل المشروع التشغيل التجاري في شهر ديسمبر من عام 2019م، وتبلغ تكلفة المشروع 1.2 مليار دولار أمريكي وسيتم تمويلها من الشركاء، والتمويل الخارجي من مصادر متنوعة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم المشاركة بين الشركة السعودية للكهرباء وشركة أرامكو السعودية والقطاع الخاص على أساس نظام البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (BOOT)، وستكون نسبة ملكية الشركة السعودية للكهرباء في المشروع 30% وحصة شركة أرامكو السعودية 30% وحصة القطاع الخاص 40%.

وأوضح البيان أن المشروع يقع بالقرب من محطة غاز الفاضلي FGP، وسوف ينتج المشروع 1.504 ألف ميجاوات من الكهرباء، ويوفر لمعمل الغاز 3.19 مليون باوند في الساعة من البخار.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية في شهر يوليو الماضي أنها وقعت 4 عقود هندسية مع شركات من بينها السعودية للكهرباء وانجي الفرنسية لبناء مشروع محطة الفاضلي لمعالجة الغاز وتوقعت “أرامكو” استكمال المشروع بنهاية 2019.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق