مصرع 4 أشخاص جراء الإعصار "ماثيو" في الدومينيكان .. ويضرب هايتي في طريقه إلى كوبا

الاقتصادية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لقي 4 أشخاص مصرعهم جراء الإعصار " ماثيو " الذي ضرب جمهورية الدومينيكان قبل ساعات وبلغت سرعة الرياح المصاحبة له 230 كيلومترا في الساعة.

وأوضحت الحكومة في جمهورية الدومينيكان اليوم أن الإعصار " ماثيو " الذي يصاحبه هطول أمطار غزيرة قد تسبب أيضا في إحداث دمار على نطاق واسع في كل من هاييتي وكوبا ، مشيرة إلى أنه يعد الإعصار الأقوى الذي تشهده منطقة البحر الكاريبي منذ قرابة عشر سنوات .

ومن المتوقع أن يكمل الإعصار "ماثيو" مساره ليصل إلى جزر الباهاماس التي أصدرت السلطات بها تحذيرا رسميا بشأن اقترابه من مناطق شمال غرب البلاد.

ووصل الإعصار "ماثيو" إلى اليابسة في جزيرة "هايتي" ، الليلة الماضية ، وهو بدرجة عاصفة من الفئة الرابعة بالغة الخطورة ، مصحوباً برياح عاتية تهدد الحياة وأمطار غزيرة.

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ، بأنه تم رصد عين العاصفة على بعد 45 كيلومتراً جنوباً إلى الجنوب الغربي من الحافة الشرقية لكوبا مع رياح بلغت سرعتها القصوى 220 كم/الساعة.

وبحلول اليوم الأربعاء ، توقع خبراء أرصاد أن يبدأ "ماثيو" في ضرب مناطق من جزر "البهاما" ، فيما يتوقع أن يتحرك ناحية الشمال الغربي.

وتم تمديد التحذير من الإعصار إلى ولاية "فلوريدا" الأمريكية ، حيث أعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ.

ورفعت دول الكاريبي حالة التأهب منذ أن اشتدت قوة "ماثيو" ليتحول إلى إعصار في نهاية سبتمبر الماضي ، وبعد فترة وجيزة اشتدت قوته ليصل إلى عاصفة من الفئة الخامسة مطلع الأسبوع ، ليصبح الأقوى في منطقة المحيط الأطلسي منذ عام 2007 .

وأطلقت التحذيرات ونشرت أجهزة الرصد في أنحاء الكاريبي. وشهدت هايتي هطول أمطار غزيرة خلال الساعات الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق