هيكلة جديدة لـ "سابك" تلبي تطلعات رؤية المملكة 2030

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت السعودية للصناعات الأساسية "سابك" يوم الثلاثاء عن هيكلة جذرية جديدة بهدف تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، تتمثل في رفع كفاءة أداء الشركة، وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى العالمي، ليكون أكثر فاعلية ومرونة لمواجهة المتغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال والتي تحتم تسريع النمو والبحث عن الفرص الواعدة.

وشملت قرارات الهيكلة الجديدة، وفقا لصحيفة "الرياض" دمج قطاع البوليمرات والكيماويات في وحدة عمل استراتيجية واحدة، حيث سيسهم هذا الدمج في توحيد الجهود ورفع كفاءة الأداء وتحسين التركيز على المنتجات الأساسية للبتروكيماويات.

كما شملت الخطة، بحسب الصحيفة إنشاء وحدة جديدة بمسمى الابتكار وتطوير الأعمال، وتتضمن (الاستراتيجيات، والاستحواذ والاندماج، والتقنية والابتكار، وشؤون المشاريع المشتركة) حيث أن هذا الدمج سيدعم زيادة النمو ويعزز استدامة عمليات الشركة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم فصل إدارة الهندسة وإدارة المشاريع من قطاع الخدمات المشتركة لأهمية هذا القطاع لنمو الشركة الاستراتيجي. كما سيتم دمج وحدة العمل الاستراتيجية للمعادن مع الهيكل التنظيمي لشركة (حديد) وإجراء التعديلات اللازمة لهذه الهيكلة الجديدة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"سابك"، يوسف البنيان، في وقت سابق إن الشركة تعتزم بيع بعض شركات خارجية تابعة لها، وأنه تم تشكيل فريق عمل لذلك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق