محللون: المحافظ تقتنص الفرص بأسواق الخليج بعد الوصول لمستويات مغرية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تستكمل أغلب أسواق الخليج ارتفاعاتها الطفيفة خلال تعاملات جلسة الأربعاء في ظل اتجاه المحافظ لزيادة المراكز بالأسهم القيادية، رغم هبوط النفط وتباين أداء الأسواق العالمية.

وقال عدنان الدليمي مدير شركة مينا للاستشارات لـ"مباشر"، بعد وصول بعض الأسهم الصغيرة للمستهدفات المضاربية خلال جلسة الأمس نتوقع في ظل استقرار البترول فوق مستويات 50 دولاراً اتجاه المحافظ للأسهم المتوسطة والقيادية مجدداً؛ للاستفادة من مستوياتها الجيدة للشراء فنياً.

وقال بدر فواز، مدير استثماري لأحد الصناديق بأسوق الأسهم، إن إعادة الهيكلة لبعض الأمور الاقتصادية والتي تتطبقها المملكة هذه الأيام تؤثر على مستثمري أسواق الخليج نفسيا جراء وجود السوق السعودي القائد لاسواق المنطقة عند مستويات متدينة.

وأشار فواز إلى أن أداء أسواق المال خلال الفترة الماضية دعمه بشكل كبير التحسن في أسعار النفط.

وقال المحلل الاقتصادي، محمد العنزي لـ"مباشر": إن الأجانب يتجهون إلى تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية وخصوصاً الكبرى، مع اقتراب انتهاء فترة الإعلان عن نتائج الربع الثالث.

ومن جانبه، قال حمود الشمري، المحلل بأسواق المال لـ"مباشر": "أتوقع أن تتجه بعض المحافظ لتسييل وجني الأرباح الجزئي خلال الأسبوع؛ حتى يتأكد مسار الأسواق فنياً في ظل التذبذب التي تعيشه منذ فترة ليست بالقليلة".

وفيما يلي إغلاقات مؤشرات أسواق الخليج، ومصر بنهاية جلسة أمس الثلاثاء:

السعودية.. ارتفع المؤشر 2% إلى 5526 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 0.1 %إلى 3406 نقاط.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.3 %إلى 4409 نقاط.

مصر.. صعد المؤشر 0.8 %إلى 8199 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0.8 %إلى 10388 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.1 %إلى 5352 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 1.1 %إلى 5613 نقطة.

البحرين.. نزل المؤشر 0.1 %إلى 1144 نقطة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق