تونس تواصل التحضيرات لعقد المنتدى الاستثماري الدولي

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الاستثمار والتنمية التونسية مواصلة التحضيرات لعقد المنتدى الاستثماري الدولي، المقرر يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، والذي يتوقع أن يحضره أكثر من ألف مستثمر دولي ومؤسسات مالية عالمية، بجانب شخصيات سياسة دولية كبرى.
وقالت وزرارة الاستثمار التونسية -في بيان اليوم الثلاثاء- إن وزيري الخارجية خميس الجيهناوي والاستثمار محمد الفاضل عبد الكافي عقدا جلسة لمتابعة مدى تقدم التحضيرات للندوة الدولية للاستثمار ومدى التقدم في توجيه الدعوات الرسمية على المستوى السياسي وكذلك الدعوات الخاصة بالجانب الاقتصادي والمالي للندوة، من ذلك كبرى الشركات الاستثمارية والصناديق السيادية وغيرها من المؤسسات المعنية.
وأضافت أن الوزيرين بحثا أيضا الزيارات الترويجية المزمع قيام بعض الوزراء بها خلال الفترة المقبلة إلى عدد من البلدان الشقيقة والصديقة من أمريكا وآسيا وأوروبا وكذلك البلدان العربية.
وتابعت أن الوزيرين تناولا كذلك عددا من المسائل اللوجستية ومدى التقدم في الاستعداد لها على غرار الاستقبال والبروتوكول والنقل والإقامة والمسائل الأمنية وغيرها، حيث أكدا ضرورة إحكام التنسيق مع كافة الأطراف والجهات المعنية بما يضمن النجاح في مختلف الترتيبات ومراحل انعقاد الندوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق