البرلمان الأوروبي يوافق بأغلبية كبيرة على اتفاق باريس حول المناخ

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء بأغلبية كبيرة على إقرار اتفاق باريس للمناخ ليفتح بذلك المجال لإدخاله حيز التنفيذ دون تأخير لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.
وحظى اتفاق باريس بموافقة 610 أصوات مقابل 38 من المعارضين خلال الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي التي انعقدت اليوم بمدينة ستراسبورج بحضور سيجولين رويال وزيرة البيئة الفرنسية ورئيسة الدورة 21 لمؤتمر الامم المتحدة لتغير المناخ.
ومن جهته، قال الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون أمام النواب الأوروبيين: لديكم الان الفرصة لصنع التاريخ بالمساعدة في توجيه العالم إلى مستقبل أفضل.
فبعد الولايات المتحدة والصين والهند، وهي أكثر البلدان الملوثة للبيئة، سيخطر الاتحاد الاوروبي في الايام القادمة الأمم المتحدة بتصديقه على الاتفاق وذلك تزامنا مع قيام الدول الاوروبية باتخاذ الخطوة ذاتها على الصعيد الوطني.
ومن المقرر ان يدخل اتفاق باريس حيز التطبيق بعد مرور شهر من هذه الخطوات من أجل احتواء ارتفاع درجة حرارة الارض تحت عتبة درجتين مئويتين مقارنة بالحقبة ما قبل الصناعية.
يشار إلى أنه لدخول الإتفاق حيز التنفيذ، يجب أن تصادق عليه برلمانات 55 بلداً، تكون مسؤولة عن 55٪ على الأقل من انبعاثات الغازات الدفيئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق