السودان يبحث صعوبات تصدير الصمغ العربي مع بريطانيا

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث الأمين العام لمجلس الصمغ العربي بالسودان الدكتور عبد الماجد عبد القادر اليوم الثلاثاء مع السفير البريطاني بالخرطوم ميشيل أرون، الصعوبات التي تعترض تصدير الصمغ العربي إلى بريطانيا.
وقال عبد القادر - في تصريح عقب لقائه السفير البريطاني بحضور عدد من أعضاء الملحقية الاقتصادية وممثلي الشركات العاملة في الصمغ العربي اليوم الثلاثاء - إن الجانب الإنجليزي وعد بتذليل كافة الصعاب أمام تصدير هذه السلعة الهامة، موضحا أن أكثر من 70 ألف طن من الصمغ العربي يتم تصديرها إلى أوربا الغربية، بقيمة تتجاوز 200 مليون دولار، وأن 50% منها تذهب إلى بريطانيا، عبر الشركات السودانية.
وأكد عبد القادر أهمية التنسيق مع بريطانيا من أجل تذليل تلك العقبات، لافتا إلى أن عددا من الشركات السودانية طرقت أسواقا أخرى، في الصين واليابان، من أجل توسيع الصادرات، وإيجاد بدائل لتسويق سلعة الصمغ العربي.
من جانبه، أكد رئيس مجلس الصمغ العربي الدكتور تاج السر مصطفى، أن هذا اللقاء يأتي من أجل بحث السبل الكفيلة بتصدير سلعة الصمغ العربي إلى الأسواق المختلفة خاصة البريطانية، مبرزا أن السودان ينتج كميات ضخمة من أجود أنواع الصمغ العربي، على مستوى العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق