رئيسا لجنتي النزاهة والاقتصاد النيابيتين يصلان ميناء ام قصر لمتابعة موضوع الرز الفاسد

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
وصل رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية احمد سليم الكناني، الثلاثاء، الى ميناء ام قصر بمحافظة البصرة لمتابعة قضية الرز الفاسد.

وقال مراسل، السومرية نيوز، إن الزوبعي والكناني وصلا، اليوم، الى ميناء ام قصر بمحافظة البصرة، مشيرا الى أن هذه الزيارة تأتي لمتابعة قضية الرز الهندي الفاسد المورد الى العراق.

واعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، في ( 1 تشرين الاول 2016) تلقيها معلومات تفيد بالاشتباه بصلاحية شحنة من الرز المستورد لحساب وزارة التجارة للاستهلاك البشري، وأكدت أن الشحنة تم استيرادها عبر ميناء أم قصر.



ودعا النائب حاكم الزاملي خلال زيارته ميناء أم قصر التجاري، امس الاثنين، الحكومة العراقية الى الاسراع بتطبيق قانون المنافذ الحدودية، وأشار الى وجود فساد كبير في المنافذ الحدودية البرية والبحرية، فيما حملت لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة وزارة التجارة مسؤولية استيراد شحنة من الرز مشكوك بصلاحيتها للاستهلاك.

يذكر ان وزارة التجارة نفت امس الاحد، ( 2 تشرين الاول 2016)، عائدية تلك للبواخر المحملة بالرز المستورد اليها، مبينة ان هذه البواخر قد تعود لأشخاص لديهم النية في الاساءة للتعاقدات التي تجريها الوزارة مع مناشئ عالمية رصينة ومعروفة.
وعادت الوزارة لتقر بوجود "حشرة" داخل كمية من الرز المستورد تبلغ نحو سبعة الاف طن، وفي الوقت الذي بينت ان الحشرة ليس سببا لرفض الشحنة، اكدت ان الشحنة فرغت وتم توزيعها على الاسر العراقية منذ 12 يوماً.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق