"اتحاد الخليج " تحصل على موافقة "ساما" على تخفيض رأسمالها

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني أنها تسلمت أمس الاثنين 3 أكتوبر خطاب من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يتضمن الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة من 90 مليون ريال إلى المقدار الذي تختفي معه الخسائر المتراكمة بشكل كامل.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الثلاثاء، فإنه يشترط استيفاء الشركة متطلبات الجهات الرسمية الأخرى بما يتوافق من الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وقالت الشركة إنه سوف تعلن عن أية تطورات مستقبلية بخصوص توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتخفيض رأس المال من 220 مليون ريال إلى 130 مليون ريال؛ لإطفاء 90 مليوناً من الخسائر المتراكمة، تمثل 40.9% من رأس المال، وأوصى بزيادة رأس المال بقيمة 220 مليون ريال، تمثل 100% عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأعلنت الشركة تعيين شركة السعودي الهولندي المالية مستشاراً مالياً لإدارة عملية تخفيض رأس المال، والاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية.

وتسلمت الشركة في شهر أغسطس الماضي خطابا من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بضرورة حصول الشركة على عدم ممانعة المؤسسة على قيام مستثمر أو مستثمرين بالاكتتاب في حصص جوهرية في حقوق أولوية زيادة رأس المال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق