اتفاقية للتأمين على الجاليتين المصرية والسودانية بالخرطوم والقاهرة

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
توقع شركتا مصر للتأمين و شيكان المحدودة للتأمين ، التابعة للحكومة السودانية، اتفاقية للتعاون التأميني فيما بينهما وذلك في إطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية ، بهدف التأمين على الجاليتين بالقاهرة والخرطوم.
وقال مسئول إدارة تطوير الأعمال بشركة شيكان للتأمين نادر محمود إسماعيل، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم ، إن هذه الاتفاقية تأتي تتويجا لمساعي الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير ، لخدمة الشعبين الشقيقين في مصر والسودان ، وتحقيق أقصى درجات الأمان والراحة والرفاهية لهم .
وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تطبيق نظام للتأمين على الحياة ، والتأمين الصحي ، والتأمين الاجتماعي، على أعضاء الجاليتين، المصرية بالسودان ، والسودانية بمصر ، وكذلك تأمين الصادرات، وتأمين الإنتاج الزراعي ، والركاب المسافرين بالحافلات عبر الحدود بين البلدين ، بجانب تأمين نقل البضائع بين الجانبين ضد المخاطر ، مثل الحريق والسطو وغيرها، مؤكدا أنها سيكون له أثر إيجابي كبير على تحسين أوضاع الجاليتين ، وتنشيط حركة النقل والتجارة بين الدولتين .
و أشار إلى ، أن شركة شيكان هي إحدى الشركات الاقتصادية للمؤسسة العسكرية السودانية، لافتا إلى أنه والعضو المنتدب للشركة عبد المحسن عبد الباقي ، من ضمن الوفد السوداني المشارك في اجتمعات اللجنة العليا، و المرافق للرئيس البشير إلى القاهرة ، لتوقيع الاتفاقية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق