كلينتون تتقدم مجددا على ترامب

الاقتصادية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمت هيلاري كلينتون مجددا على دونالد ترامب في السباق الرئاسي الاميركي وحصلت على 42% من نوايا التصويت مقابل 36% لمنافسها الجمهوري قبل خمسة اسابيع من موعد الانتخابات، بحسب ما جاء في استطلاع جديد نشرت نتائجه الاثنين.

وبحسب الاستطلاع نفسه ل"بوليتيكو/مورنينغ كونسالت" فان ترامب كان يتقدم بنقطة واحدة على كلينتون قبل المناظرة الاولى التي جرت بينهما في السادس والعشرين من ايلول/سبتمبر الماضي (39% لترامب مقابل 38% لكلينتون).

وهذا التغيير يعكس المصاعب التي واجهها ترامب خلال الاسبوع الماضي منذ المناظرة. وكان صب جام غضبه على ملكة جمال فنزويلية سابقة للكون، لحرف الانظار عن ادائه المتواضع خلال المناظرة الاولى.

وباتت كلينتون بحسب الاستطلاع الاخير تحظى ب42% من نوايا التصويت وترامب 36%، في حين نال المرشح غاري جونسون 9% ومرشح حزب الخضر جيل ستين 2%.

واجري هذا الاستطلاع من الثلاثين من ايلول/ستبمر حتى الثاني من تشرين الاول/اكتوبر.

وكشف 10% من المستطلعين انهم لم يختاروا بعد لمن سيصوتون في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر.

وجاء في الاستطلاع ايضا ان 55% من الناخبات باتت لديهن آراء اقل دعما لترامب بعد هجماته على الفنزويلية اليسيا ماتشادو.

كما ازدادت شعبية كلينتون لدى الشبان بعد المناظرة اذ تقدمت بثماني نقاط على منافسها عند الفئة العمرية بين 18 و29 عاما. وبعد المناظرة باتت متقدمة على ترامب عند هذه الفئة ب32 نقطة (51 % مقابل 19 %).

وفي حين كان ترامب متقدما على كلينتون ب12 نقطة (35 % مقابل 23%) لدى المستقلين غير الديموقراطيين ولا الجمهوريين، فان تقدمه هذا تراجع الى خمس نقاط (30 % مقابل 25%) بحسب الاستطلاع الاخير.

وشمل الاستطلاع 1991 شخصا مع هامش خطأ 2%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق