265 فندقا بالنجف تغلق ابوابها ومجلس المحافظة يصدر قرارا برفض تسعيرة الكهرباء الجديدة

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ النجف
اغلقت 265 فندقا بمحافظة النحجف، الاثنين، ابوابها احتجاجا على قرار حكومي برفع اسعار تعرفة تجهيز الطاقة الكهربائية الى مايقارب ستة أضعاف، وفيما وصف اصحاب الفنادق القرار بـ"المجحف والتعجيزي"، اشار مجلس المحافظة الى انه اصدر قرارا برفض ذلك.

وقال رئيس رابطة الفنادق في النجف صائب ابو غنيم لـ السومرية نيوز، ان "جميع الفنادق في محافظة النجف اغلقت ابوابها، بعدما تحولت فاتورة الكهرباء الى ست اضعاف"، مشيرا الى ان "ذلك يصعب على اصحاب الفنادق الايفاء بالتزاماته اما الزبون او دفع فواتير الكهرباء الباهظه".



واضاف غنيم انه "تقرر غلق تلك الفنادق تفاديا للخسارة".

من جانبه، ذكر صاحب فندق بالمحافظة ويدعى عبود الطفيلي ان "قرار رفع اسعار تعرفة تجهيز الطاقة الكهربائية مجحف لامحال لانه غير حضاري وغير مدروس"، مشيرا الى ان "ذلك امر تعجيزي".

من جهته اكد رئيس لجنة الطاقة في مجلس النجف سعد الحارس ان "مجلس المحافظة اعترض على التسعيرة واصدر قرار برفضها"، مطالبا مجلس الوزراء بـ"اعادة النظر في التسعيرة كون قراره غير مدروس".

واعلنت رابطة الفنادق والمطاعم بالنجف، امس الاحد، انها ستغلق جميع الفنادق اليوم الاثنين احتجاجا على تسعيرة الكهرباء، مبينة ان مديرية الكهرباء بالمحافظة اكدت ان هذه التسعيرة مركزية.

وتظاهر العشرات من اصحاب الفنادق في محافظة كربلاء في نيسان الماضي، امام مبنى مديرية الكهرباء وسط المحافظة، احتجاجا على تسعيرة الكهرباء الجديدة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق