نائب: مادة الرز التالف لاتصلح للاستهلاك الحيواني ورائحتها...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن كتلة بدر عادل المنصوري، الاحد، ان مادة الرز التالف لاتصلح للاستهلاك الحيواني، مبينا ان رائحتها تشم من بعيد، فيما دعا الى فتح تحقيق فوري ومحاسبة المقصرين.

وقال المنصوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "هناك اطنان من الرز الهندي التالف في ميناء البصرة وعلى الجهات المختصة التحقق الفوري منها"، مبينا ان "السفينة بقيت في البحر 30 يوما ورائحة التلف تشم من بعيد ولاتصلح هذه المادة للاستهلاك الحيواني".



وحمل المنصوري "المسؤولية للحكومة المحلية في البصرة ووزارة التجارة والرقابة والكمارك وكذلك الميناء لبقاء مادة الرز فيه 30 يوما دون ان يتم تفريغها وتوزيعها على المواطنين"، مشيرا الى ان "الخبراء المختصين فحصوا مادة الرز وأكدوا انها غير صالحة للاستهلاك الحيواني وليس البشري فقط".

ودعا المنصوري الى "فتح تحقيق فوري ومحاسبة المقصرين والذين يبتزون الموظفين ويجعلونهم يخالفون التعليمات الصحية"، مؤكدا ان "الامر يعد خطيرا لانه يتعلق بحياة وسلامة وصحة المواطنين".

ونفت وزارة التجارة في وقت سابق من اليوم، عائدية تلك للبواخر المحملة بالرز المستورد اليها، مبينة ان هذه البواخر قد تعود لأشخاص لديهم النية في الاساءة للتعاقدات التي تجريها الوزارة مع مناشئ عالمية رصينة ومعروفة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق