"موبايلي": الحصول على الرخصة الموحدة يحسن وضعنا التنافسي بالسوق السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن الحصول على الرخصة الموحدة من شأنه أن يحسن وضعها التنافسي في السوق السعودي، حيث إنه سيمكنها من تقديم مجموعة متكاملة من خدمات الاتصالات بما في ذلك الخدمات الصوتية والعروض المندمجة (Triple play) وسيمكنها كذلك من توفير العديد من المزايا الإضافية لعملائها.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" اليوم الاثنين، فإن الشركة تعتبر أن تمديد الرخصة الصادرة لها لمدة 15 سنة إضافية، سوف يساهم في توفير مستوى أوضح وأثبت للرؤية المستقبلية للشركة.

وأوضح البيان أنه من الصعب تحديد مقدار الأثر الناتج عن الحصول على الرخصة الموحدة لعدم توفر شروطها وأحكامها، ومن المتوقع أن يصل الأثر الإيجابي السنوي على القوائم المالية الناتج عن تمديد الرخصة إلى 260 مليون ريال خلال السنوات القادمة، وتعمل الشركة مع مراجعها الخارجي على تحديد مبلغ الأثر المالي النهائي والذي يتوقف على طريقة المعالجة المالية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أعلنت تمديد الرخصة الصادرة لشركة "زين السعودية" لمدة 15 سنة إضافية، والسماح لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى بطلب تمديد الرخصة، إلى جانب منح "زين" رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى.

وقررت هيئة السوق تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات العاملة بالسعودية اعتبارا من أمس الأحد 2 أكتوبر، حتى إعلان هذه الشركات عن أثر القرارات السابقة عليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق