عذيب للاتصالات: تمديد الرخصة يخفض تكلفة الإطفاء بـ9.7 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو)، أنه في حال تقديم طلب تمديد الرخصة لمدة 15 سنة إضافية لتصبح المدة المتبقية للرخصة 33 سنة، وبعد الحصول على الموافقات الداخلية المطلوبة، سوف يكون الأثر المالي المتوقع انخفاض تكلفة إطفاء قيمة الرخصة الممنوحة للشركة بمبلغ 9.7 مليون ريال سنوياً، وهو ما ينعكس إيجابياً على نتائج الشركة، دون الأخذ بعين الاعتبار التكاليف الإضافية المترتبة على تمديد الرخصة.

ووفقا لببيان الشركة، على "تداول" اليوم الاثنين، فإنه فيما يتعلق بالرخصة الموحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، فإن الشركة تملك حاليا رخصة لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة، أما بالنسبة للخدمات المتعلقة بالرخصة الموحدة المعلن عنها فإنه من المتوقع أن توفر فرصاً إيجابية للشركة من ناحية القدرة على توفير منتجات جديدة لعملائها.

وأشار البيان إلى أنه بسبب عدم وجود تفاصيل واضحة في الوقت الحاضر عن التنظيمات التي ستحكم هذه الرخصة فسوف تقوم الشركة بدراسة متطلبات الرخصة الموحدة حسب التنظيمات التي ستصدرها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مستقبلاً ومن ثم تحديد إمكانية تقديم الشركة لهذا الترخيص بما يحقق افضل العوائد لعملائها ومستثمريها.

كما أوضح البيان أنه لا يمكن للشركة في المرحلة الحالية تقدير الأثر المالي على تقديم هذه الخدمات.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أعلنت تمديد الرخصة الصادرة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لمدة 15 سنة إضافية، والسماح لمن يرغب من شركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة بالتقدم بطلب تمديد الرخصة، إلى جانب منح "زين" رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى.

وقررت هيئة السوق تعليق التداول على أسهم شركات الاتصالات العاملة بالسعودية اعتبارا من أمس الأحد 2 أكتوبر، حتى إعلان هذه الشركات عن أثر القرارات السابقة عليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق