وزير الكهرباء: هناك محاولات تخريب تعيق عودة الطاقة للمناطق...

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز / بغداد
أكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، السبت، أن هناك محاولات تخريب تعيق عودة الطاقة للمناطق المحررة، مشيرا إلى أن خطوط نقل الطاقة في تلك المناطق تعرضت إلى صراع مرير مع الإرهاب، فيما دعا المستثمرين في الطاقة الشمسية للتعاون مع الوزارة.

وقال الفهداوي في مؤتمر صحفي عقد بمبنى الوزارة وحضرته السومرية نيوز، إن "الخطوط الناقلة تعرضت إلى صراع مرير مع الإرهاب في محافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار"، مؤكدا "وجود محاولات تخريب تعيق عودة الطاقة للمناطق المحررة".



وأضاف، أن "الوزارة تمكنت من إضافة الطاقة الكهربائية هذا الصيف ولم تتراجع معدلاتها"، موضحا أن "إعادة خطوط نقل الطاقة إلى العمل باتت تستغرق من 8 إلى 10 ساعات، بدلا من أسبوعين في السابق".

وتابع الفهداوي، "نأمل أن نصل إلى 80 بالمئة من مناطق العراق هذا العام، فيما يتعلق بمشروع خصخصة الكهرباء"، مبينا أن "الوزارة لا يمكنها تجاوز 14 ألفا و500 ميغا واط، سيما وأن من يسرف الطاقة فسيأخذ حصة غيره".

ودعا الفهداوي المستثمرين في الطاقة الشمسية الى "التعاون مع الوزارة"، لافتا الى وجود "12 موقعا في العراق جاهز للاستثمار بالطاقة الشمسية".

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت في (25 كانون الثاني، 2016) عن البدء بخصخصة الطاقة، فيما طالبت الراغبين بالدخول لهذا القطاع أن يتقدموا بطلباتهم للوزارة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق