تعلن شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) عن الآثار المتوقعة للأمر السامي المتضمن تمديد رخصة الشركة (15) سنة إضافية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إشارة إلى الأمر السامي الكريم الصادر بتاريخ 30/ 12/ 1437هـ الموافق 01/10/2016م الذي أعلنت عنه هيئة السوق المالية بتاريخ 01/01/1438هـ الموافق 02/10/2016م المتضمن قيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لتمديد الرخصة الصادرة للشركة لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة (15) خمسة عشرة سنة إضافية مقابل حصول الدولة على نسبة (5%) من صافي أرباح الشركة السنوية خلال مدة التمديد، بالإضافة إلى التنسيق مع الشركة لمنحها رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات. كما تضمن الأمر السامي الكريم قيام الشركة بالتنسيق مع وزارة المالية لبحث الخيارات المتاحة للتعامل مع المبالغ المستحقة للدولة.
تعلن الشركة بأن للأمر السامي الكريم آثار إيجابية على الشركة تتمثل فيما يلي:

1) فيما يتعلق بتمديد الرخصة لمدة (15) سنة إضافية لتصبح إجمالي المدة المتبقية للرخصة (32) سنة تقريباً بحيث تنتهي في 21/03/1469هـ الموافق 18/01/2047م:
انخفاض تكلفة إطفاء قيمة الرخصة الممنوحة للشركة بمبلغ مقداره (433) أربعمائة وثلاثة وثلاثون مليون ريال تقريباً سنوياً اعتباراً من قرار التمديد مما يؤدي إلى تخفيض مصاريف الإطفاء للشركة بنفس المقدار.

2) فيما يتعلق بمنح الشركة رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات:
بموجب الرخصة الموحدة سيكون للشركة الحق في تقديم كافة خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الاتصالات الثابتة وتتوقع الشركة أن يترتب على ذلك آثار إيجابية للشركة إلا أنه يتعذر تحديدها في الوقت الحالي.

3) فيما يتعلق بالتنسيق مع وزارة المالية لبحث الخيارات المتاحة للتعامل مع المبالغ المستحقة للدولة:
ستعلن الشركة عن الآثار المالية المترتبة على الخيارات التي سيتم تبنيها عند إقرارها من قبل وزارة المالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق