تعلن شركة أسمنت تبوك عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ من 1 يناير 2017م وتنتهي في 31 ديسمبر 2019م (لمدة ثلاث سنوات)

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يسر شركة أسمنت تبوك أن تعلن لمساهميها الكرام، عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ من 1 يناير 2017م وتنتهي في 31 ديسمبر 2019م (لمدة ثلاث سنوات) على أن يتم انتخاب المرشحين في اجتماع الجمعية العامة القادم، والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقاده بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

يجب أن يكون عضو مجلس الإدارة مالكاً لعدد من أسهم الشركة لا تقل قيمتها الاسمية عن عشرة آلاف (10,000) ريال وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تعيين العضو، وتخصص هذه الأسهم لضمان مسئولية أعضاء مجلس الإدارة وتظل غير قابلة للتداول إلى أن تنقضي المدة المحددة لسماح دعوى المسئولية المشار إليها في المادة (76) من نظام الشركات
يجب أن يمثل عضو مجلس الإدارة جميع المساهمين، وأن يلتزم بما يحقق مصلحة الشركة عموماً وليس ما يحقق مصالح المجموعة التي يمثلها أو التي صوتت على تعيينه في مجلس الإدارة.

يجب أن تنطبق على المرشح الشروط الواردة بتعميم وزارة التجارة والصناعة رقم (222/9362/3254) وتاريخ 18 جمادى الثانية 1421هـ والتعميم رقم (222/205/3800) وتاريخ 26 ذو الحجة 1420هـ والنموذج المرفق به، والتقدم بإخطار الشركة برغبته في الترشح لعضوية مجلس الإدارة خلال الفترة يوم الاثنين 03 أكتوبر 2016م إلى يوم الاحد 23 أكتوبر 2016م .

على أن يشمل ذلك:
1- تقديم طلب إخطار الى ادارة الشركة موقع من المرشح يبدي فيه رغبته في الترشح لعضوية المجلس يتضمن تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته، وخبراته العملية.
2- يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها .
3- بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها.
4- يجب توضيح صفة العضوية، أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل
5- يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخص اعتباري.
6- بيان بالشركات والمؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمال شبيهة بأعمال الشركة
7- إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة أسمنت تبوك فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:
- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات
ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة

8- تعبئة نموذج هيئة السوق المالية رقم 3 (نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية) والذي يمكن الحصول عليه من موقع هيئة السوق المالية على الرابط التالي::

http://www.cma.org.sa/Ar/FormsSite/Pages/Disclosure.aspx

9- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من الهوية الوطنية وسجل الأسرة وجواز السفر للأفراد أو السجل التجاري للشركات والمؤسسات مع طلب الترشيح وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح.

10-الإلتزام بالتوقيع على تعهدات أعضاء مجلس الإدارة بما فيها إقرار وتعهد أعضاء مجلس الإدارة واللجان التابعة لمجلس الإدارة الخاص بحالات تعارض المصالح في حال تم ترشيحه من قبل المساهمين .

علماً بأن لجنة الترشيحات والمكافئات ستراعي عند المفاضلة بين المرشحين التنوع في التأهيل العلمي والخبرة العملية، ومنح الأولوية في الترشيح للاحتياجات المطلوبة من أصحاب المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة على ألآّ يقل عدد الأعضاء المستقلين عن ثلث أعضاء المجلس. كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم وفقاً للسياسات والمعايير والإجراءات المتقدم ذكرها وفقاً للتصويت التراكمي طبقاً للمادة 16 من النظام الأساسي لشركة أسمنت تبوك ..

يتم تسليم مستندات الترشيح إلى سكرتير مجلس الادارة ، في مقر الشركة بمدينة تبوك على العنوان التالي :
حي المروج طريق الأمير ممدوح بن عبد العزيز عمارة مركز أعمال تبوك
كما يمكن التواصل مع علاقات المساهمين من خلال:
الهاتف : 0144324100 تحويله 2221 أو 2007
الفاكس : 0144324342
البريد الإلكتروني : tcc@tcc-sa.com

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق