الذهب يرتفع مع تجاهل المستثمرين للدولار والأسهم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من : محمود جمال

مباشر: ارتفع الذهب يوم الخميس، مدعوماً بتجاهل المستثمرين ارتفاع الأسهم والدولار بعد صدور بيانات قد تؤيد عدم رفع الفائدة نهاية العام الجاري.

وبحلول الساعة 4:40 بتوقيت جرينتش، زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.10%، ليجري تداوله عند 1320.3 دولار للأوقية (الأونصة).
وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.09%، ليبلغ عند التسوية 1318.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.39% إلى 19.28 دولار للأوقية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إن إنفاق المستهلكين انخفض في أغسطس الماضي للمرة الأولى في سبعة أشهر في الوقت الذي بدت فيه إشارات على تسارع التضخم وهي إشارات متباينة قد تجعل البنك المركزي الأمريكي يظل حذرا بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقال علاء فرحان محلل السلع لدى تراست كابيتال لـ "مباشر": النظرة السلبية لم تتغير حيال الذهب على المستوى القصير، مشيرا الى أن صعود اليوم مضاربي وليس دائم.

وتوقع فرحان بعد اجتماع المركزي الأمريكي الأخير الذي أكد على رفع الفائدة أن يتجه الذهب الى مزيدا من التراجع واختبار مستويات 1313 دولار.

ومن الناحية الفنية أوضح فرحان أن كسر المعدن الأصفر لمستوى 1313 دولار في الجلسات القادمة يعطي مؤشر واضح للهيوط لمستويات قد تصل 1280- 1300دولار.

كان الذهب تراجع في تعاملات الجمعة الماضية بعد انحسار المخاوف بشأن دويتشه بنك الألماني الذي توصل لتسوية مع السلطات في أمريكا بقيمة 5.4 مليار دولار بشأن تهم تتعلق ببيع أوارق مالية مدعومة بالرهن العقاري عن طريق التضليل.

وأضاف فرحان مازلنا نرى ان الذهب قد يتجة للهبوط في ظل قوة الدولار امام سلة العملات الاساسية وبالاخص الدولار والاسترليني.

وفي تلك الساعة من تعاملات اليوم زادت مكاسب مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية - بنسبة 0.07% إلى 95.45، رغم ارتفاع المعدن الأصفر في تلك الأثناء، اليوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق