لجنة النزاهة بمجلس البصرة: الرز الموجود في أحد عنابر الباخرة تم التحفظ عليه

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة، الأحد، أن شحنة الرز المستوردة لحساب وزارة التجارة عبر ميناء أم قصر التجاري تم تفريغها باستثناء الكمية الموجودة في أحد عنابر الباخرة تم التحفظ عليها بسبب وجود حشرات حية.
وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شحنة الرز المستوردة لحساب وزارة التجارة لوحظ أن كمية منها فيها حشرات حية، وتلك الكمية موجودة في أحد عنابر الباخرة، ولذلك تم التحفظ عليها، في حين تم تفريغ الكميات الموجودة في العنابر الأخرى من الباخرة"، مبيناً أن "الرز المستورد على ظهر تلك الباخرة ليس من النوع (البزمكي)، وانما عبارة عن رز هندي زهيد الثمن نسبياً".


ولفت المنصوري الى أن "القضية برمتها تعتمد على نتائج الفحص المختبري، حيث أن الفحص هو الذي يثبت ان الشحنة صالحة أو غير صالحة للاستهلاك البشري"، مضيفاً أن "عملية الفحص تقوم بها جهة محايدة".
من جانبه، قال عضو مجلس النواب عن البصرة مازن المازني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شحنة الرز المثيرة للجدل سوف نفتح تحقيقاً بشأنها، وربما يوم غد أذهب الى الميناء للاطلاع على التفاصيل عن قرب".
يذكر أن وزارة التجارة تستورد نسبة كبيرة من المواد الغذائية الخاصة ببرنامج البطاقة التموينية بواسطة البواخر عن طريق ميناء أم قصر التجاري، ومنه يتم نقلها بالشاحنات الى مختلف المحافظات، كما توجد قرب الميناء صومعة (سايلو) حكومية لخزن الحبوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق