روسيا واليابان يستعدان للتوقيع على اتفاقيات ثنائية خلال زيارة بوتين لطوكيو

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش، مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي الاتفاقيات الثنائية الممكن توقيعها خلال زيارة مرتقبة للرئيس فلاديمير بوتين إلى طوكيو.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد- إن هناك خطة في ثمانية اتجاهات قد تؤدي إلى توقيع اتفاقيات حول مشاريع محددة خلال الزيارة المقبلة للرئيس الروسي .

وأضاف دفوركوفيتش أنه توجد أفكار مثيرة للاهتمام في مجال الطب، كتحديث الصناعات الدوائية ومشاركة اليابان في تطوير العيادات ونظام الرعاية الصحية في روسيا، بما في ذلك في الشرق الأقصى .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح خلال لقائه مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي في مايو الماضي خطة للتعاون بين البلدين تستند إلى ثمانية بنود.

وتنطوي الخطة على تطوير العلاقات بين اليابان وروسيا في قطاع الطاقة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطاع الأعمال، إضافة إلى تشجيع الصناعة في الشرق الأقصى الروسي وتوسيع قاعدة التصدير، فضلا عن تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيات المتقدمة، بما في ذلك الطاقة النووية والتعاون الإنساني وزيادة المراكز الطبية والصحية للمسنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق