تعليق التداول على شركات قطاع الاتصالات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة سوق المال السعودية تعليق شركات قطاع الاتصالات الأربعة الموجودة بالسوق السعودي، ابتداء من اليوم وحتى إعلانها عن الأثر المالي لقرار الخاص بتمديد الرخصة.

وحسب بيان للهيئة على موقع السوق السعودي، أنه وبناء على نظام الهية وقواعد التسجيل والإدراج، والمتضمنة قيام هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتنسيق مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)  لتمديد الرخصة الصادرة لها لمدة (15) سنة إضافية، والسماح لمن يرغب من شركات  الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة بالتقدم بطلب تمديد الرخصة، وأن يتم ربط ذلك بحصول الدولة على نسبة (5%) من صافي أرباح الشركة السنوية خلال مدة التمديد.

بالإضافة إلى التنسيق مع  شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لمنح الشركة رخصة موحدة لتقديم كافة خدمات الاتصالات، مع إتاحة خيار الحصول على مثل هذه الرخصة لشركات الاتصالات الأخرى المرخص لها بالعمل في المملكة، فقد تم تعليق التداول على الشركة الأربعة حتى توضح تأثير ذلك عليها.

وعليه سوف يشهد السوق اليوم جلسة بدون شركات الاتصالات، والتي كانت تستحوذ على نسبة 2.87% من قيم التداولات، و3.88% من الأحجام (كمتوسط لآخر 10 جلسات).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق