توزيعات مرتقبة لـ 3 شركات بالسوق السعودي خلال الأسبوع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: يترقب المساهمون بسوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع الممتد من 2 إلى 6 أكتوبر الجاري، مجموعة من الأحداث المهمة، في مقدمتها توزيع أرباح نقدية لـ 3 شركات مدرجة بإجمالي 108.25 مليار ريال (28.87 مليون دولار).

ووفقا لإحصائية لـ "مباشر"، بناء على بيانات الشركات المدرجة، فإن شركة الصقر للتأمين تستحوذ على 46% من التوزيعات المرتقبة، حيث من المنتظر أن تعقد الشركة عموميتها العامة العادية (الاجتماع الثاني)، يوم الأحد 2 أكتوبر، لمناقشة توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام 2015، بقيمة 50 مليون ريال، بواقع ريالين للسهم، تمثل 20% من القيمة الاسمية للسهم.

وتبدأ الصناعات الزجاجية الوطنية (زجاج) غدا الأحد 2 أكتوبر توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من العام الحالي، بواقع 75 هللة للسهم، بقيمة إجمالية 22.5 مليون ريال، تعادل 7.5% من رأسمال الشركة.

أما مجموعة الحكير فسوف تبدأ يوم الأربعاء 5 أكتوبر صرف التوزيعات النقدية عن النصف الأول من العام 2016، عن طريق البنك السعودي البريطاني "ساب"، بقيمة 35.75 مليون ريال، بواقع 0.65 ريال للسهم، تمثل 6.5% من القيمة الاسمية.

من ناحية أخرى، تنتهي يوم الخميس 6 أكتوبر، المرحلة الأولى من اكتتاب زيادة رأسمال شركة تكوين المتطورة للصناعات، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والتي كانت قد بدأت يوم الثلاثاء 27 سبتمبر الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق