منح دراسية وتعيينات لـ 500 طالب وطالبة من كليات الهندسة

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فى ختام احتفالية شركة جماعة المهندسين الاستشاريين برئاسة المهندس عمرو علوبة, رئيس الشركة بتخريج الدفعة الثامنة من طلبة وطالبات كليات الهندسة بالجامعات فى ختام مبادرة من الجامعة إلى العمل والتى بلغت نحو 500 طالب وطالبة, اعلنت شركة المهندسين الاستشاريين عن تعيين اوائل الخرجيين بالشركة.

وقالت د. نيفين عبد الخالق نائب العضو للشركة ومدير المشروع _ إن طلاب اوائل الخريجين حصلو على خطابات من شركة جماعة المهندسين الاستشاريين تفيد بتعيينهم بالشركة حال تخرجهم من الجامعة ، فضلا عن أن الخريجين سيتاح لهم منح دراسية وتدريبية من خلال المؤسسة الروتارية ,مشيرة إلى أن بعضهم حاليا يدرسون الماجستير في المياه والصرف الصحي في هولندا، ومنهم سبق له السفر للتدريب في الولايات المتحدة الامريكيه بالتعاون مع نادي روتاري شيكاغو.

وأكدت د. نيفين عبد الخالق أن طلاب المبادرة شاركو هذا العام في مسابقات نظمتها شركة أوتوديسك العالميه واحرزوا المراكز الاولي، فى مشاريع تطوير العشوائيات بمنطقة المواردي بالسيدة زينب ، فضلا عن تأهيلهم للعمل فى داخل وخارج مصر ، لافتة إلى انه يتم حاليا الاعداد لمعرض التوظيف والذي سيقام في السادس والعشرين من نوفمبر القادم.

واضافت أنه تم خلال الاحتفالية الاعلان عن مبادرة الجسر والتي ستتم بالتعاون مع نادي الإمارات - مصر وتهدف إلى تأهيل شباب المهندسين من الدول العربية لسوق العمل, بالاضافة إلى البدء في تنفيذ مبادرة من الجامعة للعام القادم بالجونة بالتعاون مع جامعة برلين الفنية بالجونه.

جدير بالذكر أن مبادرة من الجامعة الي العمل تنفذها شركة جماعة المهندسين الاستشاريين بالتعاون مع المؤسسة المصرية الأوربية للتدريب والتنمية، وأنه قد تخرج من مبادرة من الجامعة الي العمل منذ بدايتها عام 2010 وحتي الان مايزيد عن 2500 طالب وطالبة من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق