السيطرة على بقعة نفطية بميناء شرق بورسعيد

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس الدكتور ناصر فؤاد، أن السلطات الأمنية بميناء شرق بورسعيد تمكنت من السيطرة علي بقعة نفطية ناتجة عن تسرب من إحدي القطع البحرية أمام رصيف شركة الحاويات والتي يبلغ قطرها نحو 50 مترا .
وقال المتحدث الرسمي للهيئة - في بيان صحفى اليوم السبت - إن سلطة ميناء شرق بورسعيد تلقت بلاغا من شركة قناة السويس للحاويات يفيد بوجود بقعة نفطية بجوار أحد أرصفة الميناء المخصص لشركة قناة السويس للحاويات ناتجة عن تسرب من إحدي القطع البحرية ، وعلي الفور تم أخذ الإحتياطات البحرية والبيئية اللازمة وأخذ عينة من البقعة النفطية لتحليلها للتعامل معها بالطريقة المثلي ، وتمكنت سلطة الميناء بالتعاون مع هيئة قناة السويس من حصارها والسيطرة عليها.
و اشار إلي أنه تم أخذ عينة نفطية من السفن الموجودة بالميناء والبالغ عددها ٤ سفن ، لمقارنتها بالعينة المأخوذة سابقا لتحديد مسئوليتهم في تسريب بقعة النفط من عدمه.
وأضاف الدكتور ناصر فؤاد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية، أنه جار إستكمال أعمال تنظيف الرصيف بواسطة الشركات المتخصصة بما لا يضر بالبيئة والحياة البحرية الموجودة بالمنطقة وبما لا يؤثر علي الملاحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق