"البابطين" توقف التفاوض لشراء حصة بإحدى الشركات وتوقع عقد توريد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات أنها أوقفت التفاوض حول شراء حصة مسيطره بإحدى شركات الصناعات التحويلية، نظراً لخروج أحد الشركاء الرئيسيين من المشروع.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول" يوم الخميس، فقد أعلنت الشركة كذلك أنها وقعت يوم الخميس 29 سبتمبر عقد توريد مع شركة مادي الأسبانية لتصنيع وتوريد هياكل معدنية مجلفنة لمشروع توليد الطاقة الشمسية المركزة بقيمة 40 مليون ريال.

وأشار البيان إلى أن العقد ساري المفعول حتى 31 يوليو 2017م، وسوف يتم تمويله ذاتياً، وسيظهر الأثر المالي لهذا العقد على نتائج الشركة ابتداءً من عام 2017م.

من ناحية أخرى، أعلنت الشركة يوم الخميس كذلك أن شركة البابطين للطاقة والاتصالات مصر، التابعة لها في جمهورية مصر العربية، قامت بفصل نشاط إنتاج أعمدة وصواري الإنارة والمضي قدمأً في تأسيس شركة مساهمة تحت مسمى شركة البابطين لحلول الطاقة والإنارة بين الشركة الأم وشركاتها التابعة.

ويتركز نشاط الشركة الجديدة، بحسب البيان على تصنيع وتسويق أعمدة وصواري إنارة الشوارع في السوق المصري والأسواق المجاورة وتصنيع وتسويق أعمدة نقل وتوزيع الطاقة وأعمدة الاتصالات وأعمدة كاميرات المراقبة وأعمدة الإشارات الضوئية بالإضافة إلى نشاط الإنارة الخارجية.

وأوضح البيان أن رأس مال الشركة يقدر بـ 95.3 مليون جنيه مصري مقسم إلى 9.5 مليون حصة قيمة كل حصة 10 جنية مصري، وتكون ملكية الحصص موزعة على الشركاء بنسبة 75% مملوكة لشركة البابطين للطاقة والاتصالات مصر وهي عبارة عن حصة عينيه متمثلة في قطعة أرض تمتلكها الشركة بمدينة السادس من أكتوبر الصناعية بالإضافة إلى المباني والمعدات، ونسبة 24% مملوكة لشركة البابطين للطاقة والاتصالات (الشركة الأم)، ونسبة 1% مملوكة لشركة البابطين للتشغيل والصيانة إحدى الشركات التابعة للشركة الأم السعودية.

كما أشار إل ىأن السنة المالية الأولى للشركة الجديدة سوف تبدأ من تاريخ قيدها في السـجل التجاري بمصر، وتكون كل سنة مالية بعد ذلك 12 شهرا تنتهي بنهاية السنة الميلادية، ويكون المركز الرئيســي للشركة في مدينة القاهرة، ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي خلال عام 2018م

ونوهت الشركة إلى أن عمليه فصل النشاط بشركة البابطين للطاقة والاتصالات مصر وتأسيس شركة جديدة سوف يعمل على زيادة الحصة السوقية في مصر وأفريقيا، وزيادة التركيز على المنتجات الخاصة بالإنارة وكافة ملحقاتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق