بالصور.. تعرف على انطباعات اليابانيين بعد زيارتهم لمعرض "عصر بناة الأهرام"

اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت السيدة  أى شيكو انو، وهى إحدى زوار معرض "عصر بناة الأهرامات"، استيقظت مبكرا حتى أذهب إلى المعرض لمشاهدة الآثار المصرية القديمة، وكنت فى انتظار أن يأتى المعرض إلى مدينتى التى أسكن بها، حيث علمت من خلال إعلانات الجرائد والتليفزيون بفتح المعرض يوم 30 سبتمبر.

وحول مدى معرفتها للحضارة المصرية القديمة، قالت أنا أعمل فى إحدى شركات إدارة الأعمال، ومعرفتى للحضارة المصرية من خلال الإطلاع على عدد من الكتب اليابانية التى تتناول الحضارة المصرية القديمة، وأعرف أنها حضارة ذات تاريخ عظيم ومن أقدم الحضارات على وجه الأرض، لافتة إلى أنها ستأتى إلى المعرض مرة كل أسبوع طوال مدة إقامة معرض عصر بناة الأهرامات.

وفى نفس السياق قال يوشيو شاكيا، يعمل فى مجال الفنون، أن معرض "عصر بناة الأهرام" مدهش، ولا يرى عظمة تفوق تلك الإبداع والتميز التى تتمتع بها تلك الحضارة المصرية القديمة، فعندما ينظر إلى المنحوتات والقطع الأثرية يشعر بعجز الإنسان فى العصر الحديث والذى يمتلك العديد من الآلات لكنه لا يستطيع أن يصنع قطعة واحدة مثل تلك المنحوتات التى صنعت بطريقة دقيقة للغاية.

وأوضح،  يوشيو شاكيا، أنه حريص على زيارة المعالم الأثرية حيث ذهب إلى العراق "كربلاء"، لكنه عندما يكون أمام الحضارة المصرية القديمة فهو ينحنىأمامها، فتلك الحضارة المصرية القديمة تجعلك تعيش فى حالة من الندرة والجمال والإبداع الفنى القديم.

وحول زيارته لمصر، أضاف لم أزر مصر إلا مرة واحدة منذ ما يقرب من 10 سنوات، لكن معرض "عصر بناة الأهرامات" شجعه على تنظيم رحلة إلى مصر خلال الشهور القليلة القادمة لمشاهدة كل المواقع والمتاحف الأثرية على أرض مصر.

ومن جانبها قالت كازيكو فيجيتا، حرصت على أن أحضر إلى معرض "عصر بناة الأهرام" لما سمعته عن الحضارة المصرية القديمة وعظمتها وتأثيرها فى العالم أجمع، فالجميع يتحدثون كل المجتمعات على تلك الحضارة، وعندما أتيت إلى هنا فى "كيوتو"، صدقت ما يقال عن تلك الحضارة، فهى منبع الجمال، وتشعر بذلك عندما تقترب من القطع الأثرية التى تأخذ ذهنك إلى عالم من الخيال والروعة والتميز، وسألت نفسى لماذا حتى الآن لم أزر مصر لمشاهدة المتاحف؟، وأجيب على نفسى اليوم عندما أتيت إلى المعرض من الضرورى أن أذهب إلى أرض المصريين القدماء.

وقال شانجيا يوتى، الذى اصطحب أسرته، شاهدت تلك الآثار عبر التليفزيون فقط، وكان بداخلى رغبة فى مشاهدتها على الطبيعة، ولكن لم تأت الفرصة لزيارة مصر، وعندما علمت بوجود متحف هنا فى مدينتنا "كيوتو"، لم أتردد لحظة عن اغتنام الفرصة لمشاهدة الجمال واللمسات السحرية التى تتمتع بها كل قطعة من القطع المعروضة، ولهذا اصطحبت أسرتى حتى يتذكرون يوما ما أنهم شاهدوا تلك الحضارة أمام أعينهم.

وأوضح شانجا يوتى، أن أولاده سعداء بمشاهدة تلك التحف والآثار المتميزة، ووعدهم بزيارة مصر حتى يسمح لهم بمشاهدة الأهرامات وأبو الهول ومعظم المتاحف فى مصر.

 

 

 

 

0df12a2f72.jpg

 

58b33b263f.jpg

 

d944e9b4c2.jpg

 

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق