من بينها الموسيقى الكلاسيكية.. 5 "خفايا" تُزيد وزنك دون أن تشعر!

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصراوي -

يشكو البعض من زيادة وزنهم على الرغم من مواظبة ممارسة الرياضة أو تناول القليل من الطعام، إلا أن هناك ثمة أسباب خفية تعمل على زيادة أوزاننا دون أن نشعر

هذا ما كشف عنه موقع "برايت سايد"، والذي أشار إلى أن أكثر من نصف مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من السمنة المفرطة، كما أن زيادة الوزن تكون نتيجة لعوامل كثيرة منها تناول الوجبات السريعة لكن لا يجب إلقاء اللوم عليها فقط، لأن هناك أسباب أخرى مسؤولة عن زيادة الوزن.

وذكر في تقريره أسباب مفاجئة تؤدي إلى زيادة الوزن والتي تتضمن الآتي:

1.سنة الميلاد:

وجد الباحثون أن مخاطر الإصابة بالسمنة تعتمد إلى حد كبير على سنة الميلاد الخاصة بك، حيث وجد أن الأشخاص الذين ولدوا بعد عام 1942 أكثر عرضة لزيادة الوزن، لأن لديهم الجين المرتبط بزيادة مؤشر كتلة الجسم.

2.الموسيقى الكلاسيكية فى المطاعم:

أظهرت دراسة أن الأشخاص يستهلكون الكثير من الطعام والقهوة في المطاعم التى تشغل الموسيقى الكلاسيكية في الخلفية.

3.العمل ليلا:

من الطبيعى أن الناس تخلد إلى النوم عند ذهاب الشمس ويتم تناول الطعام خلال اليوم من الصباح حتى المساء، كما أن العمل ليلا يجعلك تكتسب المزيد من الوزن، لأنه يغير الوظيفة الفسيولوجية للجسم، مما يتسبب في انخفاض استهلاك طاقة الجسم، فإذا كنت تعمل في الليل للتغلب على زيادة الوزن يجب أن تأكل أقل.

4.النوم القليل:

ثبت علميا أن قلة النوم تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، حيث أن النوم يلعب دورا هاما في عملية التمثيل الغذائي للطاقة، وعندما لا يتم النوم بما يكفي يتناول الشخص الكثير من الطعام مما ينتج عنها زيادة الوزن.

5.مشاهدة التليفزيون أكثر من اللازم:

حيث وجد أن الجلوس أكثر من ساعتين كل يوم أمام التلفزيون تزيد من خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 23%، ووفقا لدراسة أن التعرض للضوء الاصطناعي ليلا يقلل من مستويات هرمون الميلاتونين وهو الهرمون الذى يحمي من اضطرابات التمثيل الغذائي التي تسبب السمنة والسكري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق