أمانة الرياض تهدم 210 محل بـ أسواق النسيم.. والمستأجرون يناشدون إنقاذهم

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب 210 مستأجرين في أسواق حجاب النسيم أمانة منطقة الرياض بإعادة النظر في قرارها بإزالة محلاتهم وهدمها وتحويلها إلى مواقف سيارات؛ حيث أكدوا أن حياتهم المعيشية ستتأثر نتيجة هذا القرار.

وأكدت أمانة منطقة الرياض في خطاب لها تم توجيهه للمستثمر، أنه سيتم هدم أكثر من 200 محل بناء على القرار “825/323” من العام 1426هـ، والأمر السامي رقم “1985/ م ب” في العام 1425هـ، التي تطالب بأن تكون هذه الأرض مواقف سيارات.

ووفقا لموقع سبق قال المواطن “زكي العقل”: عند استئجارنا للمحل فوجئنا بعد فترة من الوقت بالمستثمر يطالبنا بإخلاء المحل بنهاية العام 1437هـ على رغم أن لدينا عقودًا تمتد إلى العام 1439هـ، مبررًا ذلك بطلب أمانة منطقة الرياض.

وأضاف أن المواقف في أسواق حجاب النسيم متوافرة؛ حيث تتسع المواقف الحالية لأكثر من 2000 سيارة، وهذا العدد كافٍ جدًّا، مؤكدًا تأثر استثماره وأقرانه بهذا القرار، وبخاصة أنه يأتي أثناء العقود وقبل انتهائها بفترة كبيرة.

من جانبه قال “ماجد العنزي”: إن الاستثمارات الحالية للسوق تبلغ 150 مليون ريال ما بين محل وكشك، وهذه المبالغ ستذهب أدراج الرياح وبالتالي ستتأثر الأسر التي يعولها هؤلاء المستأجرون.

وأضاف أن شبابًا سعوديين يعملون في محلات الاتصالات الموجودة في السوق، وبعضهم للتو حصل على دورة صيانة الجوالات وحصل بموجبها على استثمار يسد به رمق عيشه، ولكن القرار قتل أحلامهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق