عاجل قوات الامن الكويتية تلقي القبض علي مقيم مصري”اليكم التفاصيل”

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضبط رجال الأمن وافدا مصريا يدير شبكة للمتاجرة بتأشيرات العمل وجلب الوافدين إلى الكويت للعمل بعيداً عن كفلائهم مما يخالف قانون العمل.

وفي التفاصيل أن معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، تفيد أن صحيفة أسبوعية تعود ملكيتها لمواطن ألغي ترخيصها من قبل وزارة الإعلام في فبراير الماضي، وأوقف نشاطها بشكل دائم فيما لا يزال يعمل على كفالتها عدد من الوافدين الأمر الذي استدعى إجراء مزيد من التحريات، ما كشف عن صرف 150 تأشيرة لاستقدام عمالة لها من خارج الكويت، وتبين أن مدير الصحيفة يقوم ببيع هذه التأشيرات بمبلغ مالي قدره 1200 دينار للتأشيرة الواحدة.

وبينت الإدارة أنه وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم ضبط مالك الصحيفة الذي أفاد أنه لا يعلم شيئا عن ملكيته وأنه يقوم فقط بالتوقيع على أصول الكتب والمراسلات الرسمية التي يقدمها له مدير الصحيفة وأن الأخير هو من يقوم باستصدار التأشيرة ومحاسبة العمال وإدارة الصحيفة، ومدعيا أنه يستلم كل شهر مبلغا ماليا قدره 500 دينار كأرباح عن استثمار الصحيفة من قبل مديرها.

كما تم ضبط الوافد المصري الذي اعترف أنه من يقوم بطلب التوقيع من صاحب الصحيفة وأنه من يباشر استصدار التأشيرات ثم بيعها للراغبين بالعمل في الكويت دون أن يتحمل أي مسؤولية تجاههم وإنما يتركهم ليكونوا عمالة في البلاد.

هذا وقد سجلت بحق الوافد قضية تزوير في محررات رسمية وأحيل إلى جهة الاختصاص.

أخبار ذات صلة

0 تعليق