صحيفة سبق | موجز بأهم اخبار السعودية اليوم الاربعاء 5/10/2016 و عاجل اخبار السعودية

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة سبق | تقدم شبكة الرادار الاخبارية اهم واحدث اخبار المملكة العربية السعودية اليوم وعاجل السعودية اليوم الاربعاء 5/10/2016 .

صحيفة سبق | وزير العدل يؤكد على ضرورة توحيد الرؤى والتكاتف لمواجه التحديات  التى تمر بالمنطقة

قال وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني: “إن منطقتنا تمر بمرحلة تحتاج إلى توحيد الرؤى لمواجهة ما يحيط بنا من تحديات، مما يقتضي منّا جميعاً الوقوف أمام تلك التحديات والتكاتف لمواجهتها”.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، أعمال الاجتماع الثامن والعشرين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض، مؤكدا في كلمته أهمية استكمال دراسة تحويل الأنظمة الاسترشادية الحالية إلى أنظمة (قوانين) موحدة، بما يتوافق مع قرار القادة في اجتماعهم السادس والثلاثين الذي عُقِد في مدينة الرياض، وذلك انطلاقاً من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، في هذا الشأن.

وتناول الاجتماع مناقشة تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون وإعداد قواعد نموذجية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، ومقترح الأمانة العامة بشأن إعداد نظام “قانون موحد” لمكافحة الإرهاب بدول المجلس، وكذلك بحث تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول المجلس، وإعداد دراسة أولية حول إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى الموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك بين وزارات العدل في دول المجلس.

صحيفة سبق |”الراجحي” يعلن دراسة تأجيل قسط التمويل الشخصي قبيل راتب شهر محرم

أكّد مصرف الراجحي وعبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” على أن البنك يقوم بدراسة الحلول المناسبة مع مختلف الجهات ذات العلاقةحول تأجيل استقطاع قسط التمويل الشخصي وأن ذلك سوف يكون قبيل إيداع راتب شهر محرم.

وأشار مصرف الراجحي إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل حرص المصرف على العناية بعملائه الكرام واتباعاً للقرارات الملكية التي صدرت بشأن تعديل بعض العلاوات والبدلات والمكافآت والمزايا المالية التي نص عليها قرار مجلس الوزراء، مؤكدا أنه سوف يتخذ القرارات المناسبة فور الانتهاء من الدراسة من إمكانية تأجيل قسط شهر محرم وإعادة جدولةالقروض من عدمها وأن ذلك سوف يكون قبل إيداع الراتب.

الجدير بالذكر أن هذه الدراسة التي سوف يقوم بها مصرف الراجحي أتت بعد إعلان البنك الأهلي السعودي صباح اليوم عن تأجيل استقطاع قسط التمويل الشخصي لعملائه الكرام العاملين في القطاع الحكومي لشهر محرم الجاري.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق