سلطان يفتتح دور الانعقاد العادي الثاني للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة غداً

الخليج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يفتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح يوم غد «الخميس» ، أعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وذلك بمقر المجلس بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وعدد من الشيوخ والوزراء ووكلاء الوزارات وأعضاء المجلس التنفيذي والمجالس البلدية ومديري الدوائر المحلية والأعيان.
وتبدأ وقائع الحفل باستقبال صاحب السمو حاكم الشارقة ، بعد ذلك يتفضل سموه بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع ، ويلقي كلمته بهذه المناسبة ، بعدها يتلو الأمين العام للمجلس الاستشاري أحمد سعيد الجروان المرسوم الأميري رقم 52 لسنة 2016 بشأن دعوة المجلس للانعقاد لدوره العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع ، تلي ذلك كلمة المجلس الاستشاري ترحيباً بصاحب السمو حاكم الشارقة تلقيها خولة عبد الرحمن الملا رئيسة المجلس.
وبعد انتهاء مراسم الافتتاح سيقوم المجلس بانتخاب المراقبين ثم الإبقاء على تشكيل لجانه أو إعادة تشكيلها ، وهي لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والطعون والاقتراحات والشكاوى ، ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية ، ولجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والثقافة والإعلام ، ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ، ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة ، ولجنة شؤون الأسرة . بعد ذلك يقوم المجلس بتشكيل لجنة الرد على خطاب الافتتاح.
تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كان قد أصدر مؤخراً مرسوماً أميرياً بشأن دعوة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد لدوره العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع.
ونصت المادة «1» من المرسوم الأميري رقم 52 لسنة 2016 على أن يدعى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة للانعقاد في دوره العادي الثاني من الفصل التشريعي التاسع يوم الخميس 5 محرم 1438ه الموافق 6 أكتوبر 2016. (وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق